سنتعلم في هذا الموضوع كيف اخفاء اسم اي ملف او فولدر في وندوز 7 سفن. وكذلك كيف نخفي ايقونة الفولدر او الملف والخطوات جدا مسلية وسهلة للغاية: طبعا لا احد سيتمكن من ايجاد الملف غير صاحب الملف لانه هو الذي يعلم ويحفظ مكانه فقط.
لكي تتمكن من اخفاء فايل واسم الفايل عليك ان تتبع الخطوات التالية: ولكن اولا شاهد الصور التوضيحية التالية للفايل قبل الاخفاء وبعد الاخفاء.




هنا صورة للفايل قبل ان نخفيه وفي الحقيقة نحن لم نجفي الفايل بالطريق المعهودة ونجعله غير موجود اساسا بل ان الفايل موجود ولكن لا احد يستطيع ان يراه. شاهد صور التالية.

اخفاء اسم فايل والفولدر وندوز 7


والان اليك صورة الفايل بعد الاخفاء الغير حقيقي. كما ذكرنا

اخفاء اسم الفايل الفولدر وندوز 7


سوف اقوم الان بشرح طريقة اخفاء اسم الفايل في وندوز 7 ثم انتقل الى اخفاء الايقونة فتابع معي:
قم بعمل ضغطة بزر الماوس الايمن على سطح المكتب ( الدسك توب) وقم بانشاء مجلد فولدر جديد
الان اضغط بزر الماوس الايمن على الفولدر الذي قمت بعمله واختر اعادة تسمية rename  من الخيارات التي سوف تظهر لك.
الان قم بالضغط على المفتاح alt  من لوحة المفاتيح وبالاستمرار بالضغط عليه قم بالضغط على الرقم  9 تسع مرات متتالية وبسرعة من لوحة المفاتيح الخاصة بالارقام الجانبة وليس الارقام في اعلى لوحة المفاتيح وخذا مهم جدا لان الرقم 9 في اعلى لوحة المفاتيح لن يعمل. يعني اللي عندو لابتوب رح يحتاج يربط كي بورد خارجي عشان يكمل معانة العملية هاي.
بعد ذلك ارفع اصبعك من مفتاح alt واضغط على انتر.
الان انتهينا من اخفاء اسم المجلد في وندوز 7 وساشرح الان طريق اخفاء الايقونة ايضا لكي يصبح الملف بالكامل مخفي وغير قابل للاكتشاف الا من قبل صاحبه الذي يعلم تماما مكانه.
اضغط بزر الماوس الايمن على الملف وقم باختيار الخيار التالي properties الموجودة في نهاية القائمة التي ستظهر.
ثم اختار customize ثم change icon وستظهر لك العديد من الايقونات اختر الايقونة الخفية . لكن كيف ستعرف الايقونة الخفية مادامت خفية؟ سؤال ذكي والاجابة بسيطة, ستجد الكثير من الايقونات كما قلت لك وبين هذه الايقونت ستجد مكانا فارغا لا توجد فيه اي ايقونة قم باختياره لانها هي الايقونة الخفية.


ثم اضغك على اوك وهكذا ينتهي الدرس وتكون قد حصلت على فولدر مخفي الاسم والايقونة بدون ان تخفيه فعلا

انظر ايضا:

كيف اعرف جهاز الحاسوب ذكر ام انثى؟

طريقة التسجيل في موقع تويتر twitter 

بانتظار تعليقاتكم واسئلتكم في الاسفل