في هذا الموضوع سوف نتعرف على الطريقة التي من خلالها يتم اختراق وسرقة حسابنا في الفيس بوك. طبعا هنلك الكثير والكثير من الاشخاص الذين اصبحوا ضحايا وتم سرقة حساباتهم في الفيس بوك والحقيقة لان السبب الاول والاخير يرجع الى اهمالهم هم وعدم توخي الحذر في استخدام الفيس بوك, على كل حال هذا الموضوع سوف يبين لنا طريقة السطو على حساباتنا ومنها سنستطيع ان نحافظ على الفيس بوك خاصتنا بدون اي اختراق. 
يقوم الكثير ممن باعوا ضميرهم للشيطان بعمليات السطو على حسابات الابرياء في الفيس بوك عن طريق نشر صفحات وهمية توهم الناس بانها حقيقية ويرغبون الناس بالدخول اليها بشكل كبير كما في الامثلة التالية. 

مثلا يقول لك ادخل هنا وستربح لابتوب او جهاز اي فون او يحكي لك قصة طويلة ومشوقة وفي النهاية يقول لك اضغط على هذا الرباط وسوف تحصل على كذا وكذا من الامور التي تود الحصول عليها مثل بطاقات فيس بوك مجانية او كوبونات مجانية وغيرها . والضحية المسكين يقوم بالضغط على الرباط وبعدها تفتح له صفحة تسجيل الدخول العادية في الفيس بوك كما تشاهدون. 


اختراق الفيس بوك


طبعا حتى الان الامور ماشية تمام بالنسبة للضحية والمخترق ايضا لان الصفحة في فعلا صفحة فيس بوك عادية وسوف نقوم بالتسجيل بالدخول بها كالمعتاد ولا مانع من ذلك ,,,, ولكن انتظر لحضة وانضر الى اعلى الصفحة ستشاهد ان رابط الموقع هو ليس رابط موقع الفيس بوك الصحيح التالي  facebook.com  وانما هو رابط اخر تماما رغم ان الصفحة نفسها. شاهد الرباط كيف يختلف تماما. 






كما تشاهد فان الشبه كبير بين رابط الفيس بوك الاصلي وبين رابط الصفحة الوهمية . فاذا قمت بتسجيل الدخول في تلك الصفحة . مبروك عليك تم اختراق حسابك في الفيس بوك. لان الصفحة الوهمية سوف ترسل الايميل الخاص بك مع الباسوورد الى الهاكر اي المخترق وراح عليك حسابك في الفيس بوك لانك لم تنتبه وتسرعت ومشيت وراء العروض الكاذبة على النت. هل تصدق ان احدا ما يعطي لابتوب مجانا او اي فون وغيرها هههه لا اصدق ان الناس تصدق..  
على اي حال في حالة تم اختراق حسابك فان الشخص الذي قام بهذا العمل قد يغير الباسوورد بسرعة اكيد كي يمنعلك من الدخول مجددا اليه وفي الحقيقة هذه هي النقطة التي سوف تفيدك اكثر من ان تضرك .. لكن كيف؟ 
بعد ان يقوم المجرم بتغيير الباسوورد الخاص بك سوف ترسل لك شركة فيس بوك ايميلا على الايميل الذي انت مسجل به في حساب الفيس بوك وسوف تخبرك انك قد قمت بتغيير الباسوورد طبعا لان الشركة لا تعلم بان حسابك تم اختراقه اصلا ولكن امعن النظر في الايميل سوف تجد في اسفله جملة تقول " اذا لم تكن انت من قام بتغيير الباسوورد فاضغط على الرابط التالي" وطبعا حيكونون حاطيلك رابط بعد ان تضغط عليه تطلب منك شركة فيس بوك ان تقوم بوضع باسوورد جديد ومبروك عليك رجع حسابك اليك سالما غانما ههههه. لكن تذكر ان لا يكون باسوورد الايميل نفسة المستخدم في الفيس بوك كي لا يستطيع الذي قام باختراقك في الفيس بوك ان يخترقك بالايميل ايضا والا لا سبيل لاستعادت حسابك بعدها. 


اتمنى ان يكون الموضوع هذا قد افادكم وان شاء الله نلتقي بمواضيع اخرى. 
انظر ايضا:

شرح كامل للفيس بوك الجديد ( التسلسل الزمني , اليوميات , التايم لاين ) بالصور

صور غلاف تسلسل زمني للفيس بوك

طريقة الانتقال الى خاصية التايم لاين التسلسل الزمني في الفيس بوك 

بانتظار اسئلتكم وتعليقاتكم في حقل التعليقات في الاسفل وسوف ارد عليها جميعا بسرعة ان شاء الله. لاتنسى عمل مشاركة مع اصحابك في الفيس بوك من زر المشاركة التالي كي تعم الفائدة على الجميع


شارك الموضوع على الفيسبوك


رانيا