خواتم ألماسية غالية جدا


أعلنت روسيا منذ نحو شهر أن لديها مخزوناً هائلاً من الألماس جراء نيزك سقط على أرضها قبل عشرات السنين، ما يعني ـ إذا كان هذا حقيقياً ـ أن ثمن الألماس سينخفض ليكون مثل النحاس مثلاً، وإلى أن نتأكد من صحة هذا الأمر، دعونا نعرض عليكم أغلى خواتم ماسية
1 خاتم الألماس الوردي أغلى حجر ماسي في العالم، ولهذا تجد أي خاتم يحمل هذا الحجر يقدر سعره بالملايين، وقد بيع خاتم يزينه حجر ماسي 5 قيراط مقابل 11 مليون دولار (41 مليون ريال سعودي). 
2 حجر الألماس الأزرق بيع هذا الخاتم مقابل 8 مليون دولار (30 مليون ريال سعودي)، يزينه حجر 6 قيراط، إلى جانب أن الخاتم نفسه مصنوع من البلاتينيوم، واستقر على جانبي الحجر المركزي حجران ماسيان آخران.
3 خاتم بحجر ماسي بيضاوي الشكل مصنوع من البلاتينيوم، ويزينه خاتم من الألماس الصافي ويبلغ ثمنه 4 مليون دولار (15 مليون ريال سعودي).
4 خاتم دي بييرز البلاتيني خاتم مصنوع من البلاتينيوم ويزينه من المنتصف حجر ماسي كبير وزنه 9 قيراط، يبلغ سعر شرائه مليوني دولار (7.5 مليون ريال سعودي).
5 خاتم إليزابيث تايلور الألماسي ويحمل هذا الخاتم اسم النجمة "إليزابيث تايلور" لأنها كانت تمتلكه، ويقدر ثمنه بمليون ريال سعودي ( 3.75 مليون ريال سعودي).