مع تقلب الطقس في أنحاء كثيرة في العالم، يبحث العديد عن أماكن ذات طقس رائع للتمتع بإجازة، ومن الأماكن السياحية الخاصة التي لا يقبل عليها سوى الأثرياء: جزيرة "نيكلر"، والتي يملكها "ريتشارد برانسون" المدير التنفيذي لشركة "فيرجن".

 

الجزيرة الخاصة التي تحتوي على منتجع سياحي رائع تتبع سلسلة جزر "فيرجين" البريطانية، وكانت معروضة للبيع عام 1979 حيث كان قد أعجب بالمناظر الطبيعية المبهرة التي تمتلكها وقرر شرائها مقابل 100 ألف جنيه إسترليني (605.3 ألف ريال سعودي) إلا أن عرضه تم رفضه، لكن نتيجة حاجة مالكها ـ لورد "كوبهام" ـ لرأس مال في فترة قصيرة تمكن من شرائها مقابل 180 ألف جنيه إسترليني (1.1 مليون ريال سعودي).

صفقة البيع اشترطت قيام "ريتشارد" ببناء منتجع خلال 5 سنوات على الجزيرة وإلا يتم إعادة الجزيرة لملكية الدولة، وهو الأمر الذي نجح في الالتزام به وتمكن من بناء منتجع مميز يحتوي على كافة وسائل الرفاهية والفخامة التي تجعله قبلة للأثرياء وأصحاب النفوذ في العالم.

المنتجع تم بنائه باستخدام الأحجار الموجودة بالجزيرة إلى جانب الأعمال الخشبية البرازيلية والتحف والأعمال الفنية والأثاث المصنوع من خشب البامبو، ويحتوي على 10 غرف نوم يمكن من خلالها الحصول على رؤية 360 درجة والاستمتاع بالنسمات الباردة القادمة من أي اتجاه من خلال الحوائط المفتوحة.

الجزيرة الخاصة تسع لإقامة 28 شخصاً وتتكلف الليلة الواحدة 53 ألف دولار (198.8 ألف ريال سعودي) حيث يحصل المقيم على شاطئين خاصين والعديد من حمامات السباحة وملاعب التنس وطاهي خاص وفريق من 60 شخصاً يعملون على تلبية كافة مطالبه، بالإضافة إلى العديد من أدوات الرياضات المائية التي من ضمنها غواصة خاصة.

 


المصدر:موقع اكشنها