من انت في نظر نفسك؟,تعرف عليها من خلال...ستندهش جدا


لا تظهر النجوم أكبر أسرار شخصيتك  بقدر ما تظهرها أصابع يديك. فسواء أكنت مجازفا، أو خائفا أكثر من اللزوم أو أنك كنت من طينة الأبطال فإن السر في ذلك تجده دفينا في طول أصابع يديك، ذلك ما ذهبت إليه مؤخرا إحدى الدراسات العلمية الطريفة.
يرى الباحثون الذين أشرفوا على إنجاز هذه الدراسة أن الأصابع الطويلة تعكس قوة شخصية المرأة وميلها إلى المجازفة. اتضح أيضا أن مشاكل المرأة النفسية وتواضع قدراتها التعبيرية واللغوية مرتبط أيضا بشكل أصابع الأيدي.
إن هذه العلاقة بين حجم أصابع اليدين وشكلها وشخصية صاحبها شكلت جوهر الاكتشاف الذي توصلت إليه مجموعة من العلماء في جامعة ليفربول. فقد درسوا شخصية أكثر من ألفي شخص وربطوا ذلك بحجم أصابع اليدين وشكل اليدين.
لقد عد هؤلاء العلماء أن طول أصابع اليدين عند الرجل يعكس قدرة على البراعة في الألعاب الرياضية وكذلك القدرة على حسن المكاني. بل أن هؤلاء العلماء ذهبوا إلى أبعد من ذلك وربطوا أطول أصابع اليدين بتدني خطر التعرض للنوبات القلبية والتوحد والانطواء إضافة إلى نسبة الخصوبة العالية عند الرجل.
ذهب العلماء إلى أن العلاقة ما بين طول أصابع اليدين من ناحية والشخصية والحالة الصحية تكون حاسمة جدا طيلة فترة الحمل وهي تدلنا على وضع الجنين قبل ولادته، وهي عوامل تتوقف عليها حسب رأيهم شخصية الجنين المستقبلية.
إن هذه النظرية التي تربط بين طول أصابع اليدين بنمط الشخصية لم تقنع العديد من العلماء الآخرين.
يصنف أصحاب هذه النظرية أصحاب الأصابع من الرجال والنساء إلى أربعة نماذج:
1-0 المرأة المجازفة )
يكون البنصر عندها طويلا وهو يعكس شخصيتها القوية وميلها إلى المجازفة. غير أن قدراتها التواصلية ضعيفة كما أنها تحبذ العائلة الصغيرة.
2-( المرأة الوجسة )
 تكاد أصابع يديها تكون متساوية وهو ما يعكس شخصيتها العصبية المتوترة التي تتوجس من كل شيء وضعف شخصيتها وهشاشها غير أنها أكثر قدرة على التواصل.
3-( الرجل الاجتماعي )
 يكون إصبع البنصر عنده طويلا ومتينا وهو ما يعكس قدرة عالية على التواصل وبراعة أو مهارة لفظية. غير أنه لا يجيد الرياضية.
4-( الرجل الرياضي)
 تكون أصابع يديه متـناسقة مع طول في الحجم وصلابة في البنية. مثل هذا الرجل يبرع في الرياضة كما أنه يتمتع بنسبة خصوبة عالية. لكن قدراته على التواصل تظل ضعيفة.