"جوجل" ستساعدك في تخفيف وزنك
هل تصدق ان طبيبك الذي تتابع معه رجيمك الخاص سيكتب لك يوما "جوجل"في وصفته الطبيه!!
 


نظارة غوغل يمكنها أن تساعدك على الحمية الغذائية

يبدو أن نظارة "غوغل" الذكية والتي تدمج الواقع الافتراضي بالحقيقة ستجد وظيفة جديدة وهي مساعدة البدناء في تخفيض وزنهم من خلال خداعهم بأن وجبات الحمية التي يتناولونها أكبر من حجمها الحقيقي.


كان فريق من الباحثين اليابانيين قد أجرى دراسة أظهرت أنه يمكن استخدام نظارة "غوغل" الذكية لخداع عقل مرتديها بما يمكن من تقليل كمية الطعام التي يتناولها بنسبة 10%، وفقاً لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
كما اكتشف الباحثون أنه يمكن استخدام النظارة أيضاً مع ذوي الشهية المنخفضة للطعام بما يساهم في زيادة كمية استهلاكهم له بنسبة 15%.
واكتشف الباحثون في الاختبارات المعملية أنه عند تكبير حجم الطعام 1.5 مرة، انخفضت كمية الطعام التي يأكلها الشخص بنسبة 10% ، وعندما تم تصغير حجم الطعام لثلثي حجمه الحقيقي زادت كمية الطعام المتناولة إلى 15%.
وحتى الآن فإن نظام الخداع البصري يعمل فقط مع خلفية من الشاشات الزرقاء ما يساعد التطبيق على معالجة الصور بسهولة، ويأمل الباحثون أن يتمكنوا من صنع نظام يمكن استخدامه في المنزل يعتمد على تقنية معالجة صور أذكى من الحالية بما يساعد على تعديل كافة أنواع الطعام على أشكال مختلفة من الطاولات.