قوات المارينز تشرب دم الكوبرا أثناء التدريبات
نرى العديد من التدريبات العسكرية الشاقة فى الكثير من البلدان حول العالم قد تتشابه تلك التدريبات فى بلدان عديدة واليوم نحن بصدد معرفة التدريبات الخاصة بقوات المشاة البحرية (المارينز) فى الولايات المتحدة الأمريكية.
تعتبر التدريبات العسكرية لقوات المارينز غاية فى المشقة ولكنها فى نفس الوقت مهمة فلقد تلقت قوات المارينز هذا الأسبوع تدريباتها على أيدى القوات الخاصة الملكية التايلاندية .
ويسمى هذا التدريب برنامج البقاء فى الغابة, تتعلم قوات المشاة البحرية الأمريكية من القوات الخاصة الملكية التايلاندية صيد الكوبرا والأفاعى والحشرات وشرب دمائها وكيفية سحب رؤوس الكوبرا كي يستطيعوا أكلها دون أن يتسمموا.



كان التدريب الذى تلقاه جنود المارينز جزءاًمن عملية {كوبرا جولد 13 الطبعة 32} من مناورات عسكرية دولية تستضيفها تايلاند .
ووفقاً لبيان صحفى أمريكى كوبرا جولد هى: أكبر عملية من نوعها فى آسيا يتضمن التدريب 5 دول أخرى بالإضافة إلى الولايات المتحدة وتايلاند.
وبحسب تقرير صحيفة ديلى ميل تم دعوة مشاة البحرية لتجربة العادات المحلية لتايلاند وهى شرب دم الكوبرا بعدأن درسوا كيفية القبض على الكوبرا وقتلها فى البرية.
وكما تعتقد شبكة (سى إن إن) أن يكون دم الكوبرا داء لكل داء فى أجزاء كثيرة من جنوب شرق آسيا , وفى جاكرتا يمكن للباعة كسب أكثر من 100دولار فى الليلة من بيع قطرات من دم الكوبرا مختلطة مع المشروبات الكحولية.

وبالرغم من الصور المأخوذة للمتدربين فى قوات المارينز فى هذا التدريب إلا أن معظم تدريبات الغابة تركز على معرفة وتحديد النباتات الصالحة للأكل وإيجاد مياه الشرب النظيفة والتى اعترف المدربين أنها تكون أكثر فائدة من صيد الكوبرا .
ويقول الرقيبRittichai Soontorn مدرب بالقوات الخاصة التايلاندية “ممارسة الصيد تستهلك طاقة غير ضرورية فى سيناريو البقاء فى الغابة فهو لا يستخدم المنطق الجيد حيث أن النباتات أسهل مصدر يمكن الحصول عايها للغذاء فى الغابة”.


تايلاند هى واحدة من شركاء العسكرية الأمريكية منذ فترة طويلة, فلقد ذكرت النيويورك تايمز أن غالبية البعثات الجوية الأمريكية فى فييتنام الشمالية خلال حرب فييتنام مصدرها من المطارات التايلاندية , وتم تحديد البلد على أنها إعادة توجيه وتحديد المواقع ,وقاعدة للطلعات الجوية فى الحرب على الإرهاب .
وكتبت الــــ (إن بى سي ) أن تدريبات هذا العام تأتى من واشنطن وتتمحور حول استراتيجية الدفاع من أفغانستان والعراق لمنطقة آسيا والمحيط الهادىء.
ليست هذه هى المرة الأولى التىتتصدرفيها تدريبات المشاة البحرية الصحف ففى الأسبوعين الماضيين كانت قوات المارينز فى كوريا الجنوبية فى تدريبات مشتركة بينهم وتلك التدريبات كانت عبارة عن هرولة على منحدرات التزلج ومصارعة على الهاوية وهذا كله للتأهب لإحتمالية وقوع حرب فى الشتاء.










undefined