رقمياً : أبل تمتلك “أموال” أكثر من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية

مع إستمرار الأزمة المالية الطاحنة التي تواجهها الحكومة الأمريكية هذه الأيام ، والتي دفعت رئيس البنك الدولي روبرت زوليك، اليوم السبت، للتصريح إن الولايات المتحدة تلعب بالنار بسبب استمرار الخلاف في الكونجرس بشأن رفع سقف الدين ، في هذه الأجواء الملتهبة ، خرج تقرير رقمي يعكس بوضوح حجم المأساة التي يعيشها الإقتصاد الاميركي حالياً .

فقد قال تقرير نشره موقع Theatlantic أن شركة أبل – رقمياً – تمتلك أموال ونقدية سائلة أكثر من الحكومة الأمريكية نفسها ، فأبل وفق تقريرها المالي الرائع الأخير تمتلك سيولة نقدية تقدر بمبلغ 75.876 مليار دولار ، في حين أن المبلغ السائل في حوزة حكومة الولايات المتحدة الامريكية الأن لا يتجاوز 73.768 مليار دولار !

وفي نفس السياق تهكم تقرير أخر نشره موقع تك كرانش على هذا الوضع ، وكتب محرره أن أبل يمكنها الأن شراء مالا تستطيع الولايات المتحدة الأمريكية كلها شراؤه .

وبلغ حجم الأزمة المالية التي تقف الولايات المتحدة ، ومعها أغلب أسواق المال العالمية ، على أعتابها ، الى درجة أن يستجدي الرئيس الأميركي كل من له حساب في تويتر ، من الشعب الأميركي ، بأن يضغطوا برسائل من تويتر على النواب المعارضين لخططه لرفع سقف الدين العام الأميركي ، في حين إمتلأت صفحة أوباما نفسه على تويتر بأسماء حسابات النواب المعارضين ، لتسهيل الوصول اليهم !