روبوت لتنظيف الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية
 
 
 ليس عليك أن تقلق من الأوساخ العالقة في هاتفك الذكي بعد الآن، إذ اخترعت إحدى الشركات اليابانية، تاكارا تومي، روبوتاً مخصصاً لتنظيف الهواتف والألواح الذكية.

وأطلقت الشركة تسمية "AutoMee S"، على الروبوت الصغير، الذي يزن 85 غراماً، ويأتي بأربعة ألوان مختلفة، باللون الأبيض والأزرق والبرتقالي والوردي، وسيباع بسعر 17 دولاراً عند نزوله في الأسواق الياباني في أواخر شهر مارس/آذار.

ويمتلك الروبوت الصغير أجهزة استشعار لتحديد حواف الجهاز الذي يقوم بتنظيفه كي يدور ويستمر بالتنظيف إلا أن ينظف الجهاز كلياً، ويمكن تشغيله الجهاز البلاستيكي بواسطة بطارية من حجم "AA"،
ويحتوي على وسادتين من الداخل لإزالة البقع وحتى الشحوم المحتمل سقوطها أثناء تناول الطعام على سبيل المثال، وثلاث عجلات صغيرة جداً، تُمكنه من التحرك بحرية وسرعة وسلاسة على الشاشة.
 
ويستغرق الجهاز 4 دقائق لإتمام عملية تنظيف شاشة الهاتف الذكي، بينما تتضاعف المدة لدى الحاسب اللوحي لتصل إلى 8 دقائق. وتخطط الشركة طرحه بالأسواق اليابانية في 28 آذار المقبل من العام الجاري بسعر 1575 ين ياباني "حوالي 12.7 يورو".
 
قد يبدو هذا الإختراع سخيفاً، لكن الأجهزة الذكية يمكنها أن تمتلئ بأنواع مختلفة من البكتيريا والجراثيم المسببة للأمراض مثل الإيكولاي، ويمكنك أن تمسح أسطح الأجهزة الذكية بقطع القماش الليفية المخصصة لذلك، لكن ذلك سيتخلص من 99 في المائة من الجراثيم.

يمكن التخلص النهائي من الجراثيم عند مسح الأسطح بالكحول، لكن ذلك يمكنه أن يؤذي الطبقة الزيتية الموجودة على أسطح شاشات الأجهزة الذكية، لذلك تأكد من أن تسأل الأشخاص المناسبين عن الأجهزة التي يمكنها تحمل هذا الحل.