إنتسبوا إلى حزب الحمير...حزب طريف جداً

 باب العضوية مفتوح والرفسة هي أحد الشروط الأساسية لطالبي العضوية

 هذه دعوة من أبو الحمير عمر كلول الأمين العام لجمعية حمير كردستان والتي تأسست عام 1993 ثم تحولت إلى حزب سياسي عام 2005 بعد 12 سنة من النهيق والرفس، وفق وصف الأمين العام. وقد اجتذبت الجمعية بضعة آلاف من الأنصار والمؤيدين بما فيهم أعضاء من مصر.

وشعار الجمعية هو "بسبب قسوة الإنسان قررنا أن نعيش كالحمير". وللحزب أو الجميعة تشكيل إداري وهيكلي، فالمكتب السياسي للحزب يسمى "الخان" وهو مكان نوم الحمير وفق اللغة الكردية، بينما تسمى المكاتب الفرعية "الاسطبل".

كما تتوزع درجات ومراتب أعضاء الحزب وفق درجات معينة منها "حمار وأتان وجحش" والأمين العام للحزب يسمى أبو الحمير. ويطالب الحزب حكومة إقليم كردستان بدعمه ماليا لفتح إذاعة تحمل اسم "النهيق".

 ومعلوم أن وصف شخص في دول الشرق الأوسط بالحمار تعتبر مهانة ووصفاً بالغباء. ويدافع كلول بأن الحمار هو الحيوان الوحيد الذي يعمل ويتعب ويشقى ويتحمل ويبقى صامتاً ولكنه محروم من جميع الحقوق مثل البشر.

 وقد قام أبو الحمير حديثاً بتدشين نصب برونزي لرأس حمار يلبس بدلة وبربطة عنق في شارع نالي في السليمانية وقد حضر حفل الإفتتاح عدد من الفنانين ومشاهير كردستان.

ويذكر أنه في منتصف القرن الماضي تأسس في أوروبا "نادي الحمير" الذي رأسه "فرانسوا بيل"، وكان أعضاء النادي ذوو مكانة اجتماعية مرموقة ولبعضهم وزن في الحياة السياسية والاقتصادية، ونظرا لمكانة هذا النادي وأهدافه الاجتماعية الترفيهية فقد افتتح له فروعا في دول عربية منها في مصر ولبنان وسورية. 

 صور للأمين العام


 شاهد الفيديو عن الجمعية