حريق "روايال كاريبين" السياحية


قالت شركة "رويال كاريبيان" لتشغيل السفن السياحية، إن حريقا اندلع على متن باخرة سياحية أجبرها على التوقف فى مدينة فريبورت بجزر البهاما صباح أمس الاثنين، وسيتم إعادة أكثر من 2000 راكب جوا إلى بالتيمور بالولايات المتحدة، حيث بدأت الرحلة.

وذكرت الشركة فى بيان أن الحريق اندلع فى مؤخرة السفينة فى الساعة 0250 صباحا بالتوقيت المحلى (6: 50 بتوقيت جرينتش) وتم إخماده بعد نحو ساعتين.

وأظهرت صور نشرتها الشركة على حسابها بموقع تويتر الإلكترونى للتواصل الاجتماعى آثار دخان أسود على مؤخرة السفينة وتآكل أجزاء منها بسبب الحريق.

ونجا جميع ركاب السفينة وعددهم 2224 راكبا وطاقمها الذى يتألف من 796 فردا بسلام، بعد أن تم استدعاء الركاب إلى مراكز التجمع بالسفينة أثناء اشتعال الحريق.

وبعد تقييم الأضرار الناجمة عن الحريق، قالت"رويال كاريبيان" إنها قررت إلغاء باقى الرحلة التى تمتد سبعة أيام انطلاقا من بالتيمور فى ولاية ماريلاند، وإعادة الركاب جوا إلى الولايات المتحدة، ومن المقرر أن يسترد الركاب جميع الأموال التى دفعوها كما سيجرى تعويضهم برحلة أخرى.

ويأتى الحادث عقب تضرر قطاع الرحلات البحرية السياحية من حريق اندلع على متن سفينة تابعة لشركة"كارنفال" أدى إلى تقطع السبل بالسفينة فى خليج المكسيك على مدار أسبوع تقريبا فى وقت سابق العام الحالى.