خلاصة الشعر في بعض البيتزا التي تحبها

 ما رأيك إذا علمت بأنك قد تأكل مستخلص شعر الإنسان في عجينة البيتزا؟

 فيما أنت تستمتع بالبيتزا اللذيذة والمفضلة لديك، فإنك على الأرجح قد لا تعرف ابداً أنها قد تحوي مكيفاً (محسناً) للعجينة مصنوع من شعر البشر. وهذا العنصر هو السيستين. وهو يستخدام مع الدقيق للمساعدة على تخفيف تماسك الغلوتين في العجين. إنه ببساطة يكسر جسور السلفهيدريل بين بروتينات الغلوتين، مما يؤدي إلى ضعف تماسك الدقيق. وبالتالي اللذة الكبيرة في طعم الخبزة.
وترى جماعة المستهلك المسلم أن أكل السيستين المستخرج من شعر الإنسان يعتبر محرماً. لأنه يحظر على المسلمين أكل أجزاء بشرية.

 بالرغم من أن بعض السيستين يتم تصنيعه كيميائياً إلا أن معظمه يستخرج من مصادر رخيصة للبروتين الطبيعي الوفير، ألا وهي شعر الإنسان. يذوب الشعر في حامض ويتم عزل السيستين بعملية كيميائية، ثم يعبأ ويشحن إلى منتجي المعجنات التجارية. ووفقا لجماعة الموارد النباتية، فإنه إلى جانب شعر الإنسان، فإن السيستين تستخرج أيضاً من ريش الدجاج وريش البط وشعر الخنزير ومشتقات البترول.

يأتي معظم السيستين من الصين والهند. أما طرق الحصول على الشعر البشري فهي موضوع جدال بحد ذاته. فهل يجمع الشعر من دكاكين الحلاقين وصالونات التجميل أم يجمع من قص الشعر في مناسبات الطقوس الدينية الهندية؟
ولكي أتحقق مما قرأت قمت بالبحث في وثائق بعض شركات المأكولات السريعة لمعرفة في أي منتجاتهم يستخدمون السيستين وإليكم نتائج البحث:

 دليل التغذية لدومينوز بيتزا يدرج السيستين كأحد مكونات عجينة البيتزا التي تحدف باليد وكذلك أصابع الخبز وأصابع القرفة.


 تدرج وثيقة ماكدونالد للحقائق الغذائية لشهر مايو 2013 مادة السيستين كأحد مكونات فطائر التفاح المخبوزة وفطائر الشوكولاتة بالتوت.


 وثيقة المكونات لبيتزاهت تظهر أن السيستين يستخدم في جميع عجائن البيتزا وفي أصابع الجبن وخبز الثوم.

 

وفقا لوثيقة برغر كنغ أمريكا لعام 2012 فإن السيستين يستخدم في حلويات السيني ميني وفي خبز السمسم وفي الخبز الخاص.



 أما وينديز فيستخدم السيستين في التوتيلا وخبز الساندويش البريميوم.


 دانكن دونتس يستخدم السيستين في العديد من منتجاته.


 وتدعي ناشورال نيوز بإن كثيراً من الخبز التجاري يحتوي على مكون مستخرج من شعر الصينين.


مادة السيستين في إنتظار الشحن


  يباع السيستين أيضاً كمكمل للغذاء