أكثر 5 مخلوقات مقاومة للموت على وجه الأرض! 

 بناء على ظروف بيئية معينة، تتكيف الحيوانات بقدرة إلهية فريدة من نوعها على التعامل مع المحيط المناخي شديد القسوة، لتقاوم الموت بمعنى الكلمة، أو الأخرى التي تعيد تكوين خلاياها البالية مجدداً لتبقى في شباب دائم 

 قنديل البحر

تتكرر دورة حياته طالما كان داخل البحر، وتحدث لها هذه العملية إلى ما لا نهاية، ليطلق عليه العلماء لقب "خالد البحر" أي الذي يكتب له الخلود أطول فترة ممكنة طوال الماء، حيث أنه يعيد تكوين خلاياه البالية تلقائياً.



 الهيدرا

ويشبه لدرجة كبيرة قنديل البحر، ولكنه يتميز بأن خلاياه تموت من وقت لآخر فيقوم بتجديدها تلقائياً مرة أخرى، كما أنه قادر على إزالة السموم من داخل جسده والقضاء عليها تماماً.
السمكة لانغ
وهي من الأسماك المتوسطة حجماً، وتقاوم الموت لمدة سنة أيام الجفاف، حيث تعيش لفترات طويلة في الجفاف دون أن تعاني، وذلك من خلال حفر الطين طوال فصل الصيف، كما أنها كالجمل تمكث لفترة طويلة جداً بدون الحصول على غذاء تتقوت به.

 


دببة المياه أو التالديجراد

حيوان مجهري بطيء الحركة، ويعيش في الماء، طوله لا يتجاوز النصف مللي، ويمكن رؤيته في جبال الهيمالايا، وعلى خط الاستواء، وفي المناطق القطبية، وله القدرة على العيش تحت أقسى الظروف المناخية سواء كانت شديدة البرودة أو الحرارة، حيث لديه خلايا فولاذية مقاومة للموت.
 
 
حشرة الشجرة
هي عملاقة ولكنها تتشابه في التكوين المفصلي والصرصور، بيتها الأصلي في نيوزيلندا، ويمكنها البقاء فترة طويلة في الأماكن الباردة، حيث أن نوع البروتين الذي اختص الله به دمها، يجعله لا يتجمد، بالإضافة إلى أنها تتحمل درجات الحرارة العالية، ولديها قابلية كبيرة لمواجهة ذلك دون التأثر.

المصدر 50pix