شاب باع نسبة8.88% من كاميرا رياضية فأصبح بليونير


شاب أمريكي يدعى نيك وودمان Nick Woodman عمره 36 سنة ، يحب التزلج على الماء ، واخترع كاميرا صغيرة تستطيع أن تصورك وتلتقط صورا باحتراف سماها GoPro والجميل فيها أن سعرها ليس غاليا تبدأ من 300 $ تقريبا .
حصل على شهادة باكالوريوس في الفنون البصرية من جامعة كاليفوريا في سان ديغو  University of California, San Diego ، بعد تخرجه أسس شركة تسويق اسمها funBag ولم تنجح ، ولكن عام 2002 عندما كان عمره 26 عاما قرر أن يسافر حول العالم ويتزلج على الماء بركوب الأمواج .


وكان يستخدم خلال رحلاته كاميرا 35 ملم يربطها بيده بمطاطة ، ولكن كانت الصور ليست بتلك الجودة العالية ففكر في تطوير حزام يمسك الكاميرا بشكل جيد وعملية وتعلق على الجسم .

 وقد حصل على المال لمشروعه عبر اقتراضه مالا من والدته 35 ألف دولار ، وخرج بفكرته الحالية بكاميرا عملية وتدعم الواي فاي WiFi ضد الماء وبسعة 64 غيغا بايت، وفي عام 2004 باع أكبر طلبية لشركة يابانية اشترت منه 100 كاميرا لمعرض رياضة . وقد تضاعفت المبيعات كل سنة .


أما في 2012 فقد باع 2.3 مليون كاميرا ، وفي نفس العام شهر ديسمبر اتفقت معه شركة تايوانية ليشتروا أسهم 8.88% من شركته بسعر 200 مليون دولار وقد تم تحديد سعر الأسهم في السوق بقيمة 2.25 بليون دولار .
في عام 2013 شهر مارس القيمة الصافية هي 1.3 بليون دولار .
قصة نجاح تدعوا لعدم اليأس والمثابرة مهما كانت الظروف .                المصدر جليب