منازل تحت الأرض بها مساحة كافية لحمامات السباحة و ملاعب كرة السلة وحتى الطائرات الخاصة داخل الملاجىء الأمريكية الفاخرة

أحدث طفرة فى القطاع العقارى فى أمريكا للهروب من العالم إلى مكان مدفون تحت الأرض مع كل المميزات الفاخرة لعيشة رغدة.

 فى أمريكا صممت ملاجىء خاصة للهروب من صراع الفناء مدفونة تحت الأرض وفى خلال السنوات الماضية تم تطوير الملاجىء بإنشاء منازل على مساحة 100.000 قدم مربع يمكن الاحتماء فيها من االكوارث المتوقعة وغير المتوقعة ويقول براد روبرسون مدير التسويق للشركة المنفذة للمشروع أنه توجد جميع وسائل الراحة من الغرف الفاخرة وبساتين الزراعة وحمامات السباحة وملاعب كرة السلة والصالات الرياضية كما توجد فى بعض المنازل غرف خاصة للطائرات.

 ويقول براد أن أسعار القبو الذى تبلغ مساحته 10 أقدام × 20 قدم 54000 دولار فى حين أن معظم المخابىء الأخرى ترتفع إلى 10 مليون دولار.

وقامت الشركة بتشييد ملجأ فى ولاية كولورادو بمساحة 15000 قدم مربع مع مصاعد وسلالم مموهة لذوى الاحتياجات الخاصة, وتم بناء كوخ خشبى على سطح الأرض على الجزء العلوى من الملجأ لكيلا يدرك أحد ما هو موجود تحت الأرض,وكل شيء يوجد فوق سطح الأرض تم تمويهه بواسطة صومعة مياه أو حظيرة قديمة أعلى املجأ.
وقال شارون باكر شريك فى ملكية أنظمة مأوى يوتا فى درابر أعتقد أننا شهدنا زيادة فى المبيعات منذ عام 2000.


ويضيف باكر أن هذا المشروع بدأ فى التنفيذ بعد أحداث 9/11 فى الولايات المتحدة الأمريكية ولاقى المشروع إقبالاً من الشعب للهروب من الهجمات الإرهابية التى تحدث فى الولايات المتحدة.




 شاهد الفيديو

المصدر كل يوم