أول برغر من صنع الرجل الآلي في العالم !

 في أول مطعم ذكي من نوعه في العالم، مطعم خال من الأيدي العاملة و المطبخ لتحل محلها الروبوتات و الآلات،تم انتاج أول برغر في العالم من صنع الرجل الآلي. هذا المطعم من تصميم أحد شركات الروبوت الشهيرة في سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة و هو أمر ليس مستهجنا كما يخيل إلينا بل إن المطاعم الذكية أمر يطمح اليه أصحاب المطاعم لأن استخدام الروبوت بدلا من الانسان سيوفر في النفقات و سيقلل من خطورة التلوث و العدوى و الإصابة بالأمراض. وهناك عدد من المزايا الأخرى للمطاعم الذكية:

تستيطع هذه الآلات الذكية انتاج 360 شطيرة برغر في اليوم الواحد كما أن حجم الآلات ليس كبيرا بحجم المطبخ و لذلك يمكن توفير مساحة إضافية لجلوس الزبائن في المطعم، ناهيك عن أن توفير النفقات سيتيح الفرصة لأصحاب المطاعم لأختيار مكونات أكثر جودة و صحية.
الصور التالية تبين مراحل انتاج البرغر و فيها عملية تقطيع الخضار تكون لحظة تحضير الطلب و ليس قبل ذلك للمحافظة على جودتها:




 يقول المصممون لهذا المطعم الذكي أنه في المستقبل سيكون بإمكان الروبوت تحضير البرغر حسب طلب الزبون أي سيتم انتاج اللحم و طحنه و تشكيله حسب الرغبة، ترى هل ستصبح مطاعمنا ذكية و طعامنا يعده الرجل الآلي قريبا؟         المصدر  خضار كوم