شاهد بالصور..جنه من جنات الارض..( مدينة ليجيانغ الصينية)

عندما تستخدم كلمة «التقاط الأنفاس» في سياق يتعلق بإحدى المدن الصينية، فغالبا ما تشير إلى هجوم الضباب الدخاني الذي يتسبب في حدوث مشاكل في الجهاز التنفسي. ولكن في حالة مدينة ليجيانغ، الواقعة في إقليم يونان جنوب غربي الصين والتي يبلغ عدد سكانها 1.2 مليون نسمة، تتخذ الكلمة معنى يمتزج بين الرهبة والثرثرة.

تسيطر جبال الهيمالايا على الأفق في هذه المدينة، بينما تظلل السماء الزرقاء المدينة وشوارعها الحجرية وقنواتها المبطنة بالصفصاف وأسقف منازلها المكسوة بالقرميد الأسود. يعتبر هذا المزج غير التقليدي في الصين بين الثقافة والتاريخ والجمال الطبيعي هو ما مكن مدينة ليجيانغ – التي تم إدراجها على قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي والتي تعد مركزا لشعب الناكسي، وهو أحد أكثر الأقليات القومية حيوية في الصين – من احتلال مرتبة متقدمة على قائمة المقاصد السياحية سواء بالنسبة للسياح الصينيين أو الأجانب.
.
كثيرة هي العروض التي تقدمها مدينة ليجيانغ؛ حيث تكتظ المدينة القديمة بالإشارات الغامضة والمضللة في شوارعها، مثل تلك الإشارة التي تقول: «ستكون الجبال والأنهار أصدقاءكم وسوف تتمتعون بسمعة جيدة وتتصرفون كسياح متحضرين».

جولة رائعه اتمناها لكم :