حاول العديد من العلماء اختراع العديد من الأجهزة التي تحارب الإرهاب، بعضهم خرج بأجهزة لا توصف إلا بـ "حمقاء"، والبعض الآخر اخترع ما هو ذكي. قرّر أنت بنفسك .

1) سترة واقية كيماوية مزودة بمكان للتبول

مع ازدياد احتمالات هجمات إرهابية باستخدام أسلحة كيماوية، اخترعت القوات الأمريكية سترة واقية ضد أي تهديد كيماوي، ولكن الغريب فيها أنها مزودة بكيس يمكن التبول فيه دون الحاجة إلى فتح أي جزء من تلك السترة.

2) الكلب الآلي

اخترعت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" كلباً آلياً قادر على العيش في أصعب الظروف البيئية، فهو لا يحتاج إلى التنفس لأنه آلي، ويمكن استخدامه في استكشاف المناطق التي تمت مهاجمتها بأسلحة كيماوية أو نووية.

3) جهاز الأشعة لكامل الجسم

بدأ استخدام هذا الجهاز في معظم المطارات حول العالم، وهو يستخدم أشعة X في تصوير جسم المسافر بالكامل، للبحث عن أي أشياء خطيرة بحوزته. الغريب في هذا الجهاز هو أنه يبين كل تفاصيل الجسم وهو عاري.

4) معرض منتجات مكافحة الإرهاب

قامت الحكومة الأمريكية بإطلاق مبادرة عن طريق إنشاء معرض TSWG الذي يتم فيه عرض العديد من المنتجات التي يمكن استخدامها في مكافحة الإرهاب، لكي تشتريها المؤسسات المتخصّصة في مكافحة الإرهاب.

5) غاز النوم في الطائرات

قامت إحدى المؤسسات باختراع نظام يسرب غازاً للنوم في الطائرات، وهي الطريقة التي يمكن السيطرة بها على أي شخص يحاول اختطاف الطائرة وهي في الجو، ولكن المضحك في هذا النظام هو أنه سيجبر الخاطفين والركاب على النوم حتى هبوط الطائرة والسيطرة على الوضع.

6) نظام مراقبة الإرهابيين بالفيديو

نظام استحدثته ولاية كولورادو الأمريكية، ويتيح مراقبة الإرهابيين بالفيديو طوال الوقت ولكنه لا يمنعهم من ارتكاب جرائمهم.

7) التحكم في عقول الجنود

يقوم العلماء في الولايات المتحدة بإجراء العديد من التجارب العلمية من أجل التوصل إلى جهاز يتم وضعه في عقل الجندي، من أجل التحكم في كل ما يراه، بالإضافة إلى اتصاله بالقيادات العسكرية من أجل إصدار الأوامر وتنفيذها في أسرع وقت.

8) الشبكة المكافحة للانفجارات

تم مؤخراً اختراع شبكة يتم إطلاقها على أي شخص يرتدي حزاماً ناسفاً، الميزة في تلك الشبكة هي أنها تحيط بجسم الإرهابي، وفي حالة تفجيره لنفسه لا يتأذى أي شخص في النطاق حوله لأن تلك الشبكة تمنع خروج أي تفجير من خلالها.

9) مسدس الهواء

اختراع غريب للغاية قامت بابتكاره الحكومة البريطانية وهو مسدس يقوم بإخراج دفعة كبيرة من الهواء تمنع بشكل معين أي أسلحة من العمل، بالإضافة إلى الإيقاع بالإرهابي.

10) استمارات دخول الولايات المتحدة

إنه ليس اختراعاً، ولكنه إجراء مضحك فعلاً، فعند شروعك في دخول الولايات المتحدة يجب عليك ملئ بعض الاستمارات التي تقتصر الإجابة على الأسئلة فيها على نعم أو لا، والمضحك في تلك الاستمارة هي أنها تحتوي على أسئلة ساذجة للغاية، مثل "هل سبق لك الانخراط في أي جماعة إرهابية؟" وغيرها من الأسئلة التي بالتأكيد لن يجيب عليها الإرهابي بـ "نعم".