Large

السقوط من ارتفاع كبير قد يتسبب في كسر أضلاعك، أو وفاتك على الفور، ولكن في حالات أخرى، هناك من ينجو رغم سقوطه من مسافة 18 ألف قدم!

في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، يوجد شخص سقط من الدور الـ13 ومازال حياً، وعلى الرغم من إن هذا الأمر يعد رقماً قياسياً، إلا أن هناك أشخاص سقطوا من ارتفاعات أكبر من تلك، ولم يتم تسليط الضوء عليهم.

1) هبوط الغابات المطيرة
في عام 1971، كانت "جوليان" تحلق فوق الغابات المطيرة في "بيرو" بصحبة والدتها عندما تعرضت الطائرة لحادث مروع سقطت على أثره على الفور، لتجد نفسها في الهواء على مسافة 3.2 كم، وبالرغم من إن السقوط من تلك المسافة قد يتسبب في قتلها، إلا أنها نجت من ذلك أيضاً، وتمكنت من النجاة في الغابة وحيدة لعدة أيام قبل أن يعثر عليها المجموعة من الأشخاص قادوها إلى المدينة، الغريب في الأمر أن جميع ركاب الرحلة البالغ عددهم 91 شخصاً قتلوا جميعاً باستثناء "جوليان".

2) معجزة في زمن الحرب
أثناء فترة الحرب العالمية الثانية، تعرض النقيب "نيكولاس ألكيمادي" لحادث مأساوي عندما أصيبت طائرته واشتعل المحرك وهو على ارتفاع 18 ألف قدم من الأرض، ولكن "نيكولاس" لم يجد أمامه خيار آخر سوى القفز من تلك المسافة بدلاً من الموت بسبب النيران والدخان الكثيف، وبالفعل قفز الرقيب بنجاح من تلك المسافة، وساعده في البقاء على قيد الحياة هبوطه على منطقة ثلجية، ووجود العديد من الأشجار التي قامت بإبطاء سرعة سقوطه.

3) قفز خاطئ بالمظلات
"جيمس بوول" مواطن بريطاني كان يستمتع برياضة القفز بالمظلات من مسافة 6 آلاف قدم حينما فوجئ بأن مظلته لا تعمل، ليسقط بسرعة رهيبة على الثلوج متسبباً في ترك حفرة يصل عمقها لمتر، وبالرغم من صعوبة الموقف، إلا أنه لم يصب سوى بكسر في ظهره، وكان باستطاعته المشي مجدداً بعد أسبوعين فقط من وقوع الحادث.

4) البقاء على قيد الحياة في الثلج
في عام 1972، قام إرهابي بتفجير طائرة يوغوسلافية، وهي العملية التي تسببت في قتل كل من في الطائرة باستثناء المضيفة التي سقطت مع الطائرة من مسافة 33 ألف قدم، ورغم ذلك نجت من الحادث وظلت على قيد الحياة بعد أن أصيبت بكسور في العضلات والعظام، وفسر الباحثون نجاتها من الحادث بالعثور عليها داخل جسم الطائرة، مما يرجح أن يكون الهيكل الخارجي هو من تلقى الصدمات بدلاً منها.

5) كارثة المظلة
في عام 1996، كان المغامر "بيرغريلز" يقوم بالقفز بالمظلات من مسافة 16 ألف قدم فوق دولة زامبيا، إلا أنه تعرض لحادث أليم تسبب في تمزيق المظلة وسقوطه بسرعة رهيبة من تلك المسافة، "غريلز" نجا من الحادث بكسر في العمود الفقري وعلاج مكثف استمر لمدة 18 شهراً، بالإضافة لعام آخر قضاه في جلسات التأهيل والعلاج الطبيعي.