كانكون….جزيرة تزخر بمياهها وخضرتها وفنادقها

  هي مدينة ساحلية تقع في الشمال الشرقي لولاية كوينتانا رو في المكسيك،  .
تنقسم كانكون إلى جزءين رئيسيين هما وسط المدينة ومنطقة الفنادق.
وقد تم تأسيس ما يسمى بمنطقة الفنادق عام 1971م وتقع على جزيرة بين بحيرة كبيرة وبحر الكاريبي.

تزخر كانكون بعدد كبير من الفنادق والفيلات ”الأسياندا” السكنية المواجهة للبحر وعلى مختلف المستويات، كما تضم غرفا راقية وخدمات ذات رفاهية عالية، حيث تتجهز أغلب الفنادق بخدمة السبع نجوم، ويضاف إليها قاعات لرياضة كمال الأجسام وحمامات الجاكوزي.

ومن أشهر الفنادق التي تتميز في الناحية السياحية للمدينة فندق ميريديان كانكون الذي اصطحبتنا فيه المضيفة عبر أجمل الغرف والأجنحة الرئاسية الفخمة والتي قلما تجد لها نظيرا في مناطق أخرى في المنطقة، فجمال الطبيعة الساحر، والأشكال الهندسية التي بنيت على أساسها هذه السلسلة الفندقية يجعلك تقف على ما وصلت إليه قدرات المكسيك سادس وجهة سياحية في العالم.

تتعدى شهرة مطبخ كانكون حدوده، حيث أصبح الأكل المكسيكي لهذه المنطقة منتشرا في مختلف بلدان العالم، ويتسم هذا المطبخ بتنوع مأكولاته بين الطبق المحلي الذي تطغى عليه الخضروات والفلفل الحار المذاق بالإضافة إلى كل أصناف غلال البحر كالجمبري الملكي.


 

بالإضافة إلى هذا فتتواجد مجموعة من المطاعم الكبرى التي تقدم أشهى الأطباق الفرنسية والايطالية والاسبانية بالإضافة للوجبات السريعة زيادة على ذلك فكانكون تتوفر على مطاعم عربية لبعض اللبنانيين والمشارقة الذين يقنطون بها.
كما يمكن للسائح الاستمتاع بالكثير من أنواع الفواكه الاستوائية كالبطيخ والأناناس وجوز الهند والعنب والموز .                 المصدر عربيه