في تحديث جديد لموقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك facebook قامت الشركة بتحديث على طريقة البحث في الفيسبوك حيث تم تحسين الخيارات المتاحة للبحث بشكل ملحوظ جدا. 
يسمى البحث الجديد بـ البحث البياني او Graph search حيث يسهل على المستخدم ايجاد الكثير من الامور التي يبحث عنها كالصور المشتركة مع الاصدقاء او الاماكن التي زارها الاصدقاء او الاقارب والكثير من الامور الاخرى التي سوف ابينها في هذا الموضوع.

امثلة عن فائدة التحديث الجديد للبحث في الفيس بوك
اي باختصار فان البحث البياني الجديد في الفيس بوك سوف يسهل عليك اظهار على سبيل المثال جميع الصور التي قمت بعمل لايك لها سابقا وسوف يرتبها امامك بشكل رائع وحسب الزمن الذي قمت بعمل لايك فيه.

او انت مثلا تريد ان تشاهد جميع الصور التي تم نشرها وانت موجود فيها مع احد الاصدقاء، ايضا كل ما عليك هو استعمال الخاصية الجديدة للبحث عن هذا النوع من الصور.

او قد تريد معرفة الاماكن التي ذهب اليها الاصدقاء او الاهل، ايضا البحث البياني في الفيس بوك سوف يجلب لك كل هذا.

مثال اخر: قد تريد ان تعرف ماهي الافلام التي اعجب بها اصحابك. ايضا باستعمال البحث الجديد في الفيس بوك سوف تستطيع معرفة ماهي الصفحات الخاصة بالافلام التي اعجب بها اصحابك بل وسوف تبين لك من من اصحابك اعجب بكل فلم. 

اليست خاصية رائعة؟ انا شخصيا احببتها كثيرا. 
لست متأكد ان كانت تعمل باللغة العربية ولكن جربتها باللغة الانكليزية وكانت ممتعة جدا. 

كيفية الحصول على خاصية البحث البياني الجديد في الفيس بوك؟
للحصول على خاصية البحث البياني اضغط على رمز القفل بجانب اسمك كي تظهر لك قائمة اختر منها see more كما تبين الصورة الاتية:

البحث البياني في فيس بوك

بعد الضغط هنا سوف تفتح لك صفحة تحتوي على تعريف للتحديث الجديد كي تعطيك امثلة عن كيفية استعمال البحث والفائدة منه. اضغط على Try Graph Search لتحصل على الخاصية الجديدة. شاهد الصورة الاتية.

Graph search

بعد ذلك سوف تلاحظ اختلاف شكل مربع البحث في صفحتك على الفيس بوك، قم بوضع المؤشر داخل مربع البحث وسوف تحصل على امثلة للامور التي قد ترغب بالبحث عنها في الفيس بوك. شاهد الصور: 



البحث في فيسبوك

بعد ان تقوم بالبحث الذي ترغب به سوف تحصل على نتائج البحث امامك وسوف تعجبك كثير سهولة اظهار ما كنت تبحث عنه يدويا سابقا.

شخصيا اعجبتني جدا الفكرة وانت ما رايكم؟