كوكو الفتاة الطائر

أسمها ميني ويلزي , ولدت عام 1880 في جورجيا  , ورافقتها منذ ولادتها حالة تعتبر من اغرب الحالات المرضية على مدى العصور , ألا وهي متلازمة فيرتشو- سيكيل , وهي شديدة الندرة , حيث لم تسجل إلا حالات معدودة لا تتجاوز عدد أصابع اليد . ومن أعراض هذه المتلازمة تقزم الرأس , حيث يصبح شكل الرأس كرأس الطير , وشكل الأنف كالمنقار , ويؤدي المرض إلى عدم نمو الرأس بصورة طبيعية , وبالتالي تكون قدرات المريض العقلية محدودة , وهذه المتلازمة تترك صاحبها أصلع وأعمى وبلا أسنان  .
ميني أمضت الفترة الأولى من حياتها بملجأ في جورجيا , إلى أن تبناها رجل سيرك , بالطبع لم يكن هدفه فعل الخير , وإنما وجد في ميني منجم ذهب ووسيلة لكسب ثروة طائلة من خلال عرض حالتها الغريبة على الناس .. فالناس بطبيعتها تتلهف لرؤية أي شيء غريب . 

كوكو .. ظهرت في بعض الأفلام السينمائية في ثلاثينات القرن المنصرم ..

 بدايات ميني مع السيرك كانت في شمال كارولينا الأميركية , حيث ذاع صيتها بعد أن أشيع كذبا إنها أمريكية من أصول هندية , وتم خداع الناس بزعم أنها من أطفال الأزتك . وكانت ميني تخشى وتخجل من الناس في بادئ الأمر , ولم تكن تتجاوب معهم , لكن مع الأيام أعجبها اهتمام المشاهدين بها وأصبحت حديث الكثيرين , وفي عام 1932 صارت تعرف بأسم كوكو الفتاة الطائر .

 وتوالت سلسلة نجاحاتها , ومن ثم ذهبت إلى جزيرة كوني تحت مسمى كوكو الفتاة العمياء من المريخ , وطبعا كان كل الربح المادي يذهب للمشرفين عليها , سواء ذلك الرجل الذي تبناها أول مرة أو غيره . وربما كانت ميني تحصل على القليل , وقد بقيت تعمل في السيرك حتى عام 1960 عندما دهستها سيارة وماتت عن عمر يناهز الثمانين , كانت خلالها مصدر ثروة لآخرين قاموا باستغلالها .