روبوت آلى يقدم المشروبات فى حانة ألمانية ويتفاعل مع الزبائن

 حسن تعامله مع الأكواب، والزبائن المسافرين من مختلف أنحاء العالم، يثير إعجابك بلا شك، ولكن الشىء الوحيد الغريب بشأن الساقى كارل هو أنه ليس بشريًا
يستطيع الروبوت كارل مزج المشروبات للزبائن، وتقديمها فى استراحة وحانة "الروبوت" فى إحدى مدن غرب ألمانيا، ويمكن للزبائن التفاعل مع كارل الذى تم تطويره وبنائه بواسطة مهندس الميكاترونكس بن شايفر، الذى أمضى 23 عامًا يعمل فى هذا المجال.


ويقول شايفر لصحيفة الديلى ميل البريطانية، إنه صنع كارل من أجزاء من روبوتات صناعية غير مستخدمة، لشركة ألمانية تسمى "KUKA".


ويضيف شايفر "يمكن لكارل إجراء محادثات قصيرة مع العملاء، الذين يتسابقون على مقاعد البار التسعة المواجهة لكارل، لا لروعة المشروبات بل بسبب مهاراته فى الحديث والتفاعل مع الناس..


ولضمان عدم اصطدام كارل بأى شىء خلفه فى المنطقة الصغيرة الخاصة بالبار، تم تزويده بحزام به أجهزة استشعار، وهو ما يمكنه من البقاء مستقيمًا بدلاً من سكب المشروبات فى كل مكان..


ويقول شايفر "بوضع كارل فى سيناريوالحياة الحقيقية، كان من السهل اختبار برمجته، وإدخال تحسينات عليها بشكل أفضل، مما كان داخل المختبر"، ويضيف "بهذه البرمجة، يمكن أن تطلق لخيالك العنان، لأن كل خطوة تجعل الروبوت لدينا أكثر قربًا للإنسان".


وتعلق الصحيفة"فى الوقت الراهن، سيكون كارل جزءًا من جذب السياحة، وجزءًا من دمية اختبار للسيد شيفر.