أغرب عمليات اقتحام السجون في التاريخ 

إذا كان الشائع هو الهروب من السجون، فهناك حالات أخرى يحدث فيها العكس، وهو قيام بعضهم باقتحام السجن، إما بسبب السرقة، أو لزيارة شخص مقرب بشكل متكرر، وربما من باب الترفيه!

1) في أحد السجون البريطانية في مقاطعة "يورك شاير" يقوم المواطنون باقتحام السجن من أجل شراء المخدرات نظراًلانخفاض سعرها خلف أسواره، والغريب في الأمر أن عند دخولهم السجن يستخدمون سلالم لكي يتخطوا الجدران، وعند ذهابهم يتركوها، ولكن لا يوجد سجين يحاول استخدامها في الهروب فهم يجدون الحياة وراء الأسوار مريحة.

2) قام مجموعة من اللصوص باقتحام أحد السجون في بريطانيا لسرقة ما يقدر بـ13 ألف دولار (48 ألف ريال سعودي) من السجائر.

3) يبدو أن إنكلترا تزخر بأغرب قصص السجون، فقد قام أيضاً مجموعة من اللصوص باقتحام أحد السجون البريطانية ولكن هذه المرة لسرقة أدوات تصليح وسباكة وما شابهها.

4) اللاعب الإيطالي الدولي "ماريو بالوتيلي" يشتهر بغرابة أطواره وكثرة مشكلاته داخل وخارج المستطيل الأخضر إلى جانب موهبته الكروية الفذة، لهذا استكمالاًلسلسلةمواقفه الغريبة قام "بالوتيلي" باقتحام أحد سجون النساء في مدينة "بريشا" في شمال إيطاليا فقط ليشبع فضوله، وبعد أن أوقفه الأمن اعتذر لهم وخرج من السجن.

5) هناك مقولة مشهورة تقول "من الحب ما قتل" ولكنها في حالة الرجل الذي اقتحم السجن من أجل رؤية صديقته تختلف لتكون "من الحب ما حبس"، هذا الرجل كان يقوم باقتحام السجن بانتظام ليلاً لرؤية صديقته المسجونة بتهم تتعلق بالمتاجرة بالمخدرات، لكن أمره كشف لاحقاً وسجن بدوره في سجن آخر بسبب عملية الاقتحام.