بالصور… أول امرأة فى العالم تعمل فى مهنة «الحانوتي»

تعمل “إيمي دلور” الفتاة البلغة 19 عاما في مجال دفن الموتى “حانوتية” لتكون أول امرأة تعمل في هذه المهنة فى بريطانيا، حيث لم تجد غرابة فى التعامل مع الموت لأنها خاضت تلك التجربة منذ أن كان عمرها 14 عاما فقط، قررت أن تعمل في ذلك المجال كمتدربة إثر رؤيتها لجثة جدتها وهى طفلة فأرادت أن تجعل تلك التجربة أقل صدمة للأقارب.
وقالت “إيمى” إن خطيبها وصديق طفولتها ديكلان 22 عاما لا يزعجة وظيفتها على الإطلاق وتقول إن أول جثة رأتها كانت جثة جدتها عندما كان عمرها 10 سنوات.
وأضافت “الناس يحاولون إخفاء الموت عن الأطفال و لكننى تعرضت إليه فذهبت إلى الكنيسة لرؤيتها وقبلت جبينها و قلت لها وداعا ولكن للأسف فهى لم تبدو فى أفضل حال. فعندما سألت لماذا هناك فقاعات تخرج من فمها قالوا لى لأنها خرجت للتو من الثلاجة فقد كنت مجرد طفلة فبقيت معى صورتها”.

وتابعت قائلة: “كان من الممكن أن تبدو أفضل ومن المهم أن تبدو فى أفضل حال لأن هذه آخر مرة سيراها فيها الآخرين فأنا أريد أن يغادر الناس مع ذكريات جيدة وفى نهاية اليوم نحن نتعامل مع شخص أحبه الآخرون و ليس مجرد هيئة”.
عندما سئلت إيمى عن ردة فعل أصدقائها عن اتخاذها مهنة الحانوتية: لقد فوجىء أصدقائى وسألونى جميع الأسئلة السخيفة.
وتعمل إيمى الآن بدوام كامل منذ عام كحانوتية وهى الآن تنهى دورة تدريبية فى التجميل مع خدمات الدفن والتحنيط فى جامعة “باث” .