تم بناء جميع ناطحات السحاب التي تصل للنجوم في مدينة دبي الصحراوية إبتداءً من العام 1999 وفيما بعد، مما يجعل أفقها الدائم النمو تحفة القرن الواحد العشرين الفنية. مع حلول العام 2013، أصبحت تحتوي على أكثر من 200 مبنى يرتفع لأكثر من 300 متر (رقم قياسي عالمي)، في حين لا يقل عدد مبانيها التي تمتد لأكثر من 200 متر عن ال 66 مبنى، ول100 متر 236 مبنة. ومن ضمن هذه الأبراج الرهيبة يوجد أطول مبنى في العالم الذي يتضمن أيضا أعلى فندق في العالم، على الرغم من أنه من المرجح أن يتفوق عليه في العام 2014 مبنى سكني ضخم بارتفاع 426 متراً. ببساطةأفق دبي لا يزال اَخذاً في النمو.



دجاي دبليو ماريوت ماركيز، دبي


دبي هي موطن أطول فندق في العالم، الذي تم افتتاحه في أوائل عام 2012. ويرتفع هذا المنى حتى355 متراً، وذلك بطبيعة الحال يمنحه إطلالات مذهلة على المدينة. ويتألف من 1806 غرف، تنقسم بين البرجين، وتتميّز بتصميم فريد من نوعه. وقد استوحي تصميم البرجين التوأمين من جذع النخيل.



برج روز، دبي


أي فندق كان الأطول في العالم قبل افتتاح JW ماريوت ماركيز؟ ليس من المستغرب أنه كان فندق آخر في دبي، إنه برج روز - والمعروف باسم فندق روز ريحان روتانا. يبلغ طول المبنى 333 متراً. في الأصل كان يبلغ طول هذا الفندق المصمم على شكل صاروخ 380 متراً، لكن أجريت بعض التعديلات على التصميم أدّت إلى تخفيض طوله إلى ارتفاعه الحالي.


فندق أرماني في برج خليفة



إنجاز لا يصدق من الهندسة والتعاون الدولي، يعتبر برج خليفة المذهل الذي يبلغ 828 متراً من الارتفاع المعلم الأهم في أفق دبي . بالإضافة إلى كونه أطول مبنى في العالم، هو أيضا أطول هيكل قائماً بذاته على هذا الكوكب. يتضمن المبنى أكثر من 160 طابقاً، ويحتلَ فندق أرماني الأنيق والفاخر الطابق السفلي الأول حتى الطابق الثامن، وكذلك الطوابق 38 و 39. إذا كنت تحب المصمم جورجيو أرماني كما نفعل ، سوف تتوجه مباشرةً للإقامة في هذا الفندق.



برج العرب


وقد تم بناء رابع أطول فندق في العالم، برج العرب الذي يبلغ 321 م من الإرتفاع، على جزيرة من صنع الإنسان ويتميّز بتصميمه الذس سبدو كشراع السفينة. انه حقاً وجهة استثنائية، ويقدم أروع إقامة ومرافق رهيبة. بل هو أيضا مصدر جذب ليلاً يتفوّق على أي مكان اَخر ، بفضل الإضاءة الموجودة على سطحه الخارجي والتي تمثل النار والماء. لا تفوت العرض، انه رهيب فعلاً.



جميرا أبراج الإمارات



يحتل المرتبة ال 16 تقريباً من حيث الارتفاع في دبي، هذه التحفة الفنية الحديثة، المزودة بحوض سباحة مكشوفة على سطحها، هي عبارة عن مبنى يرتفع حتى 306 أمتار ويضم 56 طابقا. يتباهى باحتوائه على 15 مطعماً ومقهىً بمستوى عالمي ، بالإضافة إلى 400 غرفة وجناحاً غاية في الفخامة. وهو أيضا المكان المثالي لمشاهدة عرض نافورة دبي المذهلة، بينما برج خليفة الشهير يظهر في الخلفيّة.


العنوان وسط مدينة دبي



يبلغ ارتفاعه 302 متراً، بالمقارنة مع الفنادق الخمس التي ذكرناها سابقاً قد يكون فندق العنوان وسط مدينة دبي أقصر، ولكنه بالتأكيد يتمتع بتأثير كبير في المدينة ، إنه عبارة عن بناء متطور جميل التصميم ، و يتضمن قندق العنوان 626 مسكناً و 196 غرفةً فخمةً وهو عبارة عن تحفة معمارية جميلة جداً. الشرفة في الطابق العلوي هي مكان رائع لمشاهدة نافورة برج خليفة "تتراقص" على أنغام الموسيقى.



منتجع جروزفينور هاوس


جروزفينور هاوس هو أقصر اختياراتنا، يبلغ طوله 210 متراً ويتألّف من 48 طابقاً، وهو يتخطى المرتبة 50 بين أبراج دبي من حيث الإرتفاع. وعلى الرغم من ذلك، هو وجهة شهيرة مع بعض المطاعم العصرية جداً والتسهيلات الرائعة. وهو أيضا تحفة معمارية مهيبة تعلو فوق مرسى دبي والخليج العربي. وبالطبع هو فندق رائع؛ الإطلالات التي يمكن الإستمتاع بها من شرفاته مثيرة للإعجاب للغاية.