إرسال الرسائل النصية أثناء النوم 

الكثير من الناس يقوم بمتابعة البريد الإلكتروني وإرسال الرسائل البريدية والنصية للعمل أو للأصدقاء يوميا تقريبا خلال النهار ولكن ماذا عن الليل وأثناء نومهم .. !  لا تتعجب فقد أوضح عدد من  العلماء الأمريكيين أن حالات استخدام الهاتف المحمول وإرسال الرسائل النصية أثناء النوم في تزايد مستمر، ووجد أن المرسلين النائمين لا يتذكرون ما قاموا بإرساله أثناء الصباح .

ويفسر الخبراء سبب هذه الحالة هو عدم الوصول لمرحلة النوم العميق أو مرحلة حركة العين السريعة، وذلك نتيجة الإجهاد الزائد لدى الأشخاص الموضوع على كاهلهم العديد من المهمات اليومية التي تتطلب العديد من الاتصالات مع الآخرين، مما يصعب أن يتركوا تلك المهام حتى أثناء النوم .  

ويرى عدد من الخبراء الأمريكيين المتخصصين في مشاكل النوم أن جعل الهاتف أو الأجهزة اللوحية خارج غرفة النوم مفيد ليس فقط لصعوبة الوصول لهم أثناء النوم وإرسال رسائل من خلالهم ولكن أيضا لتجنب إصدارهم أصوات وإضاءة كتنبيه لاستقبال رسائل أو ما شابه والتي بدورها تقلل من فرصة الحصول على النوم العميق الذي يحتاجه الجسم .

ومن الجدير بالذكر أنه لازال لا يوجد بيانات كافية عن حالة كتابة الرسائل النصية أثناء النوم ولكن يوجد حالات تم رصدها في عام 2008 عن إرسال رسائل بريد إلكتروني أثناء النوم من خلال دراسة من جامعة "توليدو" الأمريكية سجلت حالة سيدة ذات 44 عاماً تقوم بإرسال رسائل بريد إلكتروني لا تتذكرها عند الاستيقاظ في الصباح .