صور غريبة ملتقطة ببرنامج gooogle earth .



1. أكبر كلمة في العالم :

Biggest word?

قام حمد بن حمدان آل نهيان،  أحد أفراد الأسرة الحاكمة في أبو ظبي، بحفر إسمه على التربة الرملية لجزيرة الفطيسي، وهي جزيرة يملكها في الخليج العربي.



2 . الحياة البرية :

Wild view

ربما لم تحظى بفرصة مشاهدة قطيع من الفيلة في الطبيعة ؟ إلا أن الأقمار الصناعية إستطاعت أن تلتقط بعض الصور ذات جودة عالية لبعض قطعان الفيلة في التشاد.

3.  السر الصيني:

China's secrets

كشفت بعض الصور الملتقطة الحديثة  مجموعة من الهياكل والأنماط الغامضة محفورة في سطح صحراء غوبي في الصين. وفقا للخبراء، قد تكون  قاعدة عسكرية سرية، تستخدم لأغراض متنوعة بما في ذلك اختبار الأسلحة، والتجسس الصناعي و إختبار أجهزة الرادار. والشكل الأكثر وضوحا، هي شبكة معقدة من خطوط مستقيمة منسوجة  ذهابا وإيابا كل بضعة مئات من الأقدام على طول 20 ميلا (33 كيلومترا)، ومن المحتمل أنها هوائيات ،  تستخدم لتتبع الطقس وأبحاث الغلاف الجوي .

4. طريقة جديدة في الإعلان :

Mapvertising

نظرا لعدد الناس الكبير الذين يستعملون  Google Earth في أوقات فراغهم، فإنه ليس من المستغرب أن الإعلانات الضخمة قد بدأت تظهر في بعض المناطق المفتوحة ويطلق عليها  “mapvertising”. وعلى سبيل المثال فإن أكبر شعار لشركة كوكا كولا للمشروبات يمكن مشاهدته في الشيلي ويقال أنه مصنوع من 70000 زجاجة فارغة .

5.حطام سفينة :

Sizable shipwreck

سفينة S.S. Jassim ، عبارة بضائع بوليفية، جنحت وغرقت في Wingate Reef   قبالة سواحل السودان في عام 2003. بطول  265 قدما (81 مترا) يمكن ملاحظة السفينة الغارقة بوضوح على برنامج Google Earth .