Large


7 أسماء جديدة تنضم لقائمة مليارديرات العالم

في ظل الأزمات الاقتصادية المتلاحقة، هناك رجال أعمال قادرون على المنافسة، والدخول بقوة في قائمة المليارديرات.

 

يمكنك أن تصبح مليونيراً إذا كنت تملك ما يحتاجه بعض الناس، ويمكنك أن تصبح ملياردير إذا كنت تملك ما يحتاجه ملايين الناس، خاصة الأثرياء منهم، وهي مناسبة لنتعرف على رجال الأعمال الذين دخلوا قائمة الثراء مؤخراً.

 


Large

مارغاريتا لويس دريفوس

سيدة الأعمال السويسرية "مارغاريتا لويس دريفوس" صاحبة كبرى شركات التسويق الروسية، تولت "مارغاريتا" زمام الأمور بعد وفاة زوجها الروسي "روبيرت"، واستطاعت "مارغاريتا" تطوير أداء الشركات وتوسيع الاستثمار فشمل السلع الزراعية أيضاً، مما حقق مكاسب وصلت لـ350 مليون دولار في العام الماضي فقط. وتبلغ قيمة ثروة "مارغاريتا" حوالي 6 مليار دولار.
Large

رينزو روسو

يعرف المهتمون بعالم الموضة والأزياء اسم "رينزو روسو" جيداً، فهو صاحب شركة Diesel ، الماركة العالمية المعروفة بتصنيع البنطلونات الجينز، ولذلك يلقب الإيطالي "رينزو روسو" بملك الجينز في العالم. بدأ "روسو" في تأسيس شركته الأولى في عالم الموضة والأزياء منذ 35 عاماً، ونجح في تحقيق نجاحات متتالية، فتصدرت شركاته وأزيائه عالم الموضة لسنوات طويلة، وبلغت ثروته 3 مليار دولار.
Large

فرناندو بلمونت

يمتلك رجل الأعمال البيروفي "فرناندو بلمونت" شركة Yanbal International أكبر شركات مستحضرات التجميل في العالم، بدأت منتجات الشركة في الانتشار بصورة كبيرة فوصلت لأوروبا وتحديداً لإسبانيا خلال فترة زمنية قصيرة جداً، وحققت أرباح بلغت 720 مليون دولار خلال عام 2013.
Large

دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا

يمتلك الثنائي الإيطالي واحدة من أكبر شركات تصميم الأزياء في العالم، "دولتشي أند غابانا"، واستطاع المصممان الإيطاليان تدوين أسمائهما وسط أسماء مليونيرات العالم بعد عام 2011، فاستطاعت الشركة تحقيق أرباح خيالية خلال هذا العام حيث وصل صافي ربح الشركة في نهاية عام 2011 إلى 1.5 مليار دولار.
Large

مايكل بيبر

رجل الأعمال السويسري صاحب شركة "أرتيموس"، وهي أشهر شركات تصميم المطابخ في العالم، دخل "مايكل بيبر" قائمة مليارديرات العالم في عام 2011 بعد نجاح الشركة في تحقيق صافي ربح وصل إلى 2.4 مليار دولار.
Large

إيزابيل دوس سانتوس

ابنة الرئيس الأنغولي الراحل "خوسية إدواردو دوس سانتوس"، تعمل "إيزابيل" في مجالات كثيرة فهي تمتلك نسبة كبيرة من أسهم شبكة الاتصالات الأنغولية "يونيتيل"، وتبلغ ثروتها نحو 2 مليار دولار.
Large

لي يون

يمتلك الصيني "لي يون" شركة XIAOMI، إحدى شركات تصنيع الهواتف الذكية في الصين، وبفضل ارتفاع مبيعات الشركة استطاع أن ينضم لمليونيرات العالم في عام 2012، وبلغت ثروته 1.75 مليار دولار.