Large

سباقات السيارات الأخطر حول العالم

أشهر سباقات السرعة حول العالم، ومدى الخطر الذي يحيط بالمشاركين فيها، وبالجمهور أيضا.

على الرغم  من وجود العديد من الرياضات العنيفة حول العالم، إلا أن سباقات السيارات تظل الأكثر خطورة وتعرضا للحوادث المميتة، ليس للمشاركين فقط، ولكن للجماهير أحيانا.

 

 

Large

سباق مدريد 1903

أحد أشهر السباقات الكلاسيكية في العالم، يمتد لمسافة 45 ميلا في طريق غير ممهد بمشاركة الدراجات النارية والسيارات، وفي أولى جولاته، توفي أكثر من 8 متسابقين نتيجة للحوادث، مما جعل الحكومة الفرنسية توقف السباق قبل وصول المتسابقين الى العاصمة الإسبانية "مدريد".
Large

سباق موتوردروم

أحد أشهر سباقات السرعة في الولايات المتحدة الأمريكية في ثلاثينات القرن الماضي، ويعتبر النسخة الأولى من سباقات "ناسكار"، بسبب سرعة السيارات المبالغ فيها وقتها والتي وصلت إلى 120 ميلا في الساعة، انجرف العديد من المتسابقين عن المسار لدرجة أن أحدهم قام بقتل مشاهد، مما استلزم في النهاية إلغاء السباق نهائيا بسبب خطورته.
Large

سباق باغا 1000

واحد من أشهر السباقات الحالية في ولاية "كاليفورنيا"، يسمح بمشاركة جميع أنواع السيارات والشاحنات والدراجات النارية ويتطرق للعديد من الطرق الوعرة بداية من البيئة الصحراوية ومرورا بالصخور والتلال، وبسبب أن السباق يمتد لمسافة طويلة في بيئة مفتوحة، يقوم العديد من المشاهدين بتغيير اللوح التحذيرية مما يتسبب في كوارث وتغيير المسار بشكل غير قانوني، والكثير من الوفيات بالطبع.
Large

سباق ماكاو جي بي

سباق ضخم يتم تنظيمه في الصين في شهر نوفمبر من كل عام، يضم عددا كبيرا من الدراجات النارية وسيارات "فورمولا 3"، وتجري أحداث السباق في شوارع المدينة الضيقة مما يتسبب في حوادث عديدة نظرا لأن سرعة السيارات لا تقل عن 160 ميلا في الساعة، وبسبب العديد من الحوادث، أصبح السباق مهجورا نوعا ما.
Large

رالي داكار

السباق الأكثر خطورة على مستوى العالم والأشهر على مستوى رياضة الرالي، يمكن المشاركة بسيارات الدفع الرباعي أو الشاحنات أو السيارات الرياضة أو حتى الدراجات النارية، يشهد السباق العديد من الحوادث المأساوية كل عام، فضلا عن اصطدام المتسابقين بالحيوانات والأشجار، والأعطال التي يتعرضون لها في منتصف الطريق بسبب البيئة الصحراوية الموحشة في السنغال.