Large
أغلى عدسات لاصقة في العالم من الذهب والماس!!
يخرج علينا مبتكروا الموضة والأزياء بابتكارات جديدة كل يوم، فتارة يستخدمون الألماس لتزيين الشعر والوجه، وتارة أخرى في تزيين الأسنان، وكانت آخر هذه الابتكارات عدسات لاصقة من الذهب والألماس للعينين!!

 

قامت إحدى شركات الأبحاث الهندية في مجال طب العيون على تصنيع عدد محدود من العدسات اللاصقة المطعمة بالألماس والذهب والتي ستجعل عيني مرتديهما يبدوان كأعين القطط اللامعة. 

كان الطبيب تشاندرشاكير تشاوان هو صاحب الفكرة في ابتكار هذه العدسات وقام سانجاي شاه بتصميمها. 

وتحتوي العدسات على قشرة من الذهب المطعمة بـ18 حجر من أحجار الماس، ويمكن تغيير حجم العدسات حسب الطلب. 

وستكون القشرة الذهبية للعدسات بعيدة عن قرنية العين بمسافة تتراوح بين 6-9 مليمتر، كما أنها تحتجز المياه لتساعد على ترطيب العينين وتزن العدستان 5 غرام معاً.

من المتوقع أن يتم طرح 3996 زوج من العدسات صنعت خصيصاً لعدد محدود لمن له القدرة على دفع ثمنها فيبلغ قيمة الزوج الواحد من العدسات 15000 دولار أي ما يعادل 56250 ريال سعودي. 

والعدسات يمكن ارتدائها طوال الحياة في أي وقت وأي مكان دون أي شعور بالضيق. ويعطي تشاوان شهادة ضمان في حال إذا كان المشتري قلقًا حيال وجود الألماس في تكوين العدسات اللاصقة. ويذكر أن تشاوان قرر التبرع بالعائد من شراء هذه العدسات اللاصقة لصالح مرضى متلازمة ستيفن جونسون لمعالجتهم بالمجان، وهو مرض جلدي يظهر بسبب تعاطي بعض أنواع العقاقير خاصة تلك التي يعتمد تكوينها على عنصر الكبريت.