يسعي الرجل الرياضي دائما الي ابراز عضلات جسمه والعمل علي نموها بالتغذية السليمة , فهناك بعض الأطعمة المشهورة بفاعليتها في نمو عضلات الرجل , حيث توجد معادلة لنمو عضلات الرجل اثبتت فاعليتها  وهي  ممارسة التمارين الرياضية والتغذية السليمة للجسم.

وتعتبر اللحوم من اشهر الأطعمة  الغنية بالبروتين التي تعمل علي نمو العضلات وبروزها , ولكن نظرا لأرتفاع اسعار اللحوم نقدم لك اليوم عزيزي الرج  افضل  10 بدائل  للحوم تحافظ علي نمو عضلاتك .

الطعام الصحي, صحة الرجل, الرجل الرياضي, عضلات, نمو العضلات, اللحوم, بدائل اللحوم, رجل رياضي بالصور, صورة رجل رياضي, نصائح لنمو عضلات الجسم, اطعمة صحية, طعام صحي, اطعمة لنمو العضلات ,
 بدائل  للحوم تحافظ علي نمو عضلات الرجل الرياضي :
1- اللبن :
 اثبتت الأبحاث العلمية الحديثة ان شرب اللبن بعد ممارسة الرجل الرياضي التمارين  مفيد جدا في نمو عضلات الرجل وتعافيها من المجهود الذي قام به الرجل في التمرين , لهذا ننصح بشرب كوب من اللبن بعد ممارسة التمرين .


2- البيض :
 يعتبر البيض مصدر غذائي هام للبروتينات واحماض اوميجا 3  الدهنية , لذا يعتبر البيض  احد البدائل المثالية التي تعمل علي نمو عضلات الرجل , فالأستهلاك المنتظم   للبيض يساعد علي نمو العضلات بينما تناول بيضتان يوميا يعمل علي زيادة كفاءة نمو عضلات الرجل بشكل ملحوظ .


3- الكركم :
  يحتوي الكركم علي مركب طبيعي يعمل علي نمو عضلات الرجل الرياضي واصلاحها , فأستخدام الركم في الطعام بأستمرار يساعد في نمو العضلات وكذلك خلط مسحوق الكركم مع الحليب وشربه في الصباح له منافع وفوائد عديدة سواء علي الصحة العامة او صحة بناء العضلات .

4- الشوفان :
معروف عن  دقيق الشوفان انه مضاد للأجهاد وخافض للكوليسترول ويحمي من امراض القلب هذا بالاضافة الي تخزين الطاقة للجسد وبالتالي ممارسة التمارين الرياضية دون الشعور بالأاجهاد وبالتالي  حدوث زيادة في نمو عضلات الرجل الرياضي .

5- الزبادي :
 الكوب الواحد من الزبادي يحتوي علي 14 جرام من البروتين , هذا الي جانب قدرته علي هضم الطعام .

6- القرنبيط :
 يحتوي القرنبيط علي العديد من المواد الغذائية المفيدة مثل الكالسيوم الذي يساعد في بناء عضلات الجسم بالاضافة الي الالياف والبوتاسيوم , كما انه يحتوي علي عدد قليل من السعرات الحرارية ولا يزيد من نسبة الدهون , لذا ننصح الرجل بطبق من القرنبيط المصنوع بالبيض كوجبة مفيدة ومغذية ومحفزة علي نمو العضلات .

7- سبيرولينا :
 هي نبات طبيعي ومفيد لكل الاشخاص سواء الرياضيين او غير ذلك حيث تعمل علي مكافحة الخلايا السرطانية وهي تحتوي علي بروتين بنسبة 65% وفقط 20% من الكربوهيدرات , والاستهلاك المنتظم منها سواء في شكل  يساعد في نمو عضلات الرجل الرياضي .

8- الأناناس :
 بعد جلسات التمرين ننصح الرجل بأكل الأناناس لشهرته الكبيرة في تعزيز نمو عضلات الجسم هذا بالأاضافة لفوائدة العديدة لأحتواءه علي  فيتامينات ومعادن وغيرها من المواد الغذائية الحيوية .

9- البروكلي :
يعتبر البروكلي مصدر غني بالألياف  ويساعد علي نمو عضلات الجسم فهو غني بفيتامين " ا, ب " .

 10- زيت الزيتون :
 زيت الزيتون يساعد علي توفير كميات جيدة من العناصر الغذائية الأساسية , كما انه يساعد في نمو العضلات , لذا ننصح بأضافته الي السلطات .