كيفية تقوية الذاكرة الخاصة بك


لايوجد شيء اسوء من ذاكرة سيئة ذاكرة لاتتذكر شيء تنسى اي شيء كل دقيقة وهذا شيء يجعل حياتنا اكثر تعقيدا  , ولكن يممكنا تحسين ذاكرتنا مالم نفقذها بعد ببعض التمارين والطرق  البسيطة والغداء الصحي  المفيد لذاكرتنا , وهذه بعض الطرق والنصائح لتحسين ذكرتنا ولجعلها اقوى لتتذكر كل شيء بسهولة .


تحريك عينك  من جانب الى اخر يساعد في تحسين ذاكرتك حيث افادت دراسة ان تحريك عينك من جانب الى اخر لمدة ثلاثين دقيقة مرة واحدة في اليوم يساعد في تقوية ذاكرتك مما يسهل عليك تذكر كل شيء بسهولة  وينصح بعملها  عند قيامك من النوم .


اكليل الجبل او بيسمى في المغرب عشبة ازيرحيث كشفت دراسة  ان رائحتها تساعد على تحسين الذاكرة وينصح بها ان تشم رائحتها  قبل دخولك للامتحان فهي تساعد على  التذكر .

 كيفية تقوية الذاكرة الخاصة بك
اذا كانت ذاكرتك ضعيفة يجب عليك تعلم  شيء معقد كتعلم لغة جديدة او العزف على الة موسيقة واكثر شيء  سوف يساعدك على تحسين الذاكرة هو حفظ كتاب الله فهذا هو افضل شيء سوف يجعل ذاكرت اقوى مما كانت عليه .


 اذاكنت تريد جعل ذاكرتك اوقوى يجب عليك التوقف عن قول ان ذاكرتك ضعيفة فهذا يجعلها اضعف مما كانت عليك  , يجب عليك قول الاشياء التي تريد تذكرها بصوت عالي ليسمعها دماغك ويتذكرها بسرعة فمثلا عند اخذك لدوائك قول بصوت عالي انا اخذت الدواء  مباشرة عند اخذك اياه لتعزيز دماغك ولجعله لا يقول انت لم تاخد دوائك وكذالك عند تعرفنا على اسم شخص جديد ونريد تذكره بسرعة يجب عليك تكرار الاسم بصوت عالي عدة مرات لتتذكره دائما  

 التنفس مهم جدا لتحسين الذاكرة حيث افادت دراسة ان الاشخاص الذين يتنفسون بعمق  لديهم ذاكرة قوية  لهذا كل ما نسيت شيء تنفس بعمق لتتذكره .

يجب عليك الحد من التوتر عبر تمارين رياضية يوميا وممارسة رياضة اليوغا والاسترخاء التأمل لمدة 15 دقيقة على الأقل في اليوم الضحك كذالك يساعدك على بناء ذاكرة قوية .


واخيرا يجب عليك تناول طعام صحي ليساعدك في تحسين ذاكرتك كالأطعمة التي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة - القرنبيط، والتوت، والسبانخ، العنب ويوصي الاطباء بان شرب عصير العنب يساعدك على تعزيز ذاكرتك لجعلها اقوى ، يجب عليك النوم جيدا لتنعم ذاكرتك بالراحة .

اتمنى ان تكون استفدتم  ولا تنسو مشاركته مع اصدقائكم مع ذكر المصدر لتعم الفائدة على الجميع .