4 علامات تدل على أنك ستنجح في العمل الحر على الويب

 

 

 

الكثير مِنا يريد أن يعرف هل سَينجح فى مجال العمل الحُر على الويب أم لا

 هل سَتكون تجربة موفقة أم فاشلة ؟

هناك 4 علامات مُهمة لابد من وجودها لكي تنجح في عَملك الحر على الويب

1- لا تستمتع بعملك في المكتب و بداخل شركة و مع فريق عمل


أول علامة تحثم عليك التفكير في التوجه إلى العمل الحر على الويب ، هي أن تكون على دراية بالويب و بالخدمات عليه و تعمل في مكتبك الوظيفي بداخل الشركة التي تعمل لصالحها و مع فريق عمل مكون من أفراد قليلين و كثيرين و رَغم ذلك لا تستمتع بالعمل في كل تلك الظروف و الشروط .
 و قد يكون بسبب كونك لا تميل إلى تلقي الأوَامر من مديرك أو مِن هو أفضل مِنك في الفريق ، و تود عند تنفيذك للعمل أن تكون جميع التفاصيل  التي ستقوم بها تتم وفق ما تراه صَحيحا و ما يجعلك سعيدا حتى.
الكثير من الناجحين في العمل الحُر يعانون فعلا من مَشاكل مع الفريق في حَالة انضموا إلى شركة معينة ، و كونك ضمن فريق عمل الأن و تواجه صُعوبات في فرض رأيك أو تقبل طريق عمل الأغلبية فهذا يشير إلى أنك تملك أول عَلامة للنجاح في العمل الحر على الويب.

2- تريد أن تعمل مع الناس و ليس لحسابهم .


هناك فرق بين أن تعمل مع شخص أو تعمل لحسابه ،و نقصد بهذا الأخير أن تعمل مثلا في شركة تصميم مُعينة و تعمل يوميا على تنفيذ طلبات العملاء التي تتلقاها شركتك عبر الدعم الفني و قسم التواصل مع العُملاء ، و سواء كانت الطلبات كثيرة جدا أو قليلة فستتقاضى نفس الراتب في نهاية الشهر ، بينما أن تعمل مَع الناس هو أن تكون حرا و تتلقى الطلبات مِن العملاء و تعمل وفق توجيهاتهم و ما يريدونه لتلبية طلباتهم و هنا يكون الفضل لك وحدك ، أنت من يربح كثيرا في حالة كانت الطلبات كثيرة أو يربح قليلا في حالة أصبحث أقل .
إذا كنت بالفعل تعمل في شركة خدمات عَلى الويب و ترى أن ما تعمله يُمكنك أن تحقق منه أكثر من راتبك الشهري ، و أنك تملك المَهارة و الإسم الكافيين لجذب العُملاء إلى مكتبك المنزلي فأنت تملك العَلامة الثانية للنجاح في العمل الحُر على الويب.

3- لديك الكثير من الأفكار لتطوير الخدمات و المنتجات و تحب التغيير


عِندما تعمل في مَكتبك الوظيفي و مرة أخرى بشركة خَدماتية عَلى الويب ، و لنفترض بشركة بَرمجة المواقع للعملاء ، فمن الصَعب أن تفرض رأيك في الكيفية التي تريد بها تقديم الموقع للعميل ، هَذا أولا لأنك لا تتواصل مباشرة معه ، و ثانيا لأن إدارة شركتك لديها لمسة معينة قد تكون جيدة و لا تريد مِنك التخلي عنها في العمل .
بينما إذا كنت تملك الكثير من الأفكار لتطوير الخَدمات التي تقدمها شركتك و تستطيع أن تقدم الأفضل لكن شركتك ترفض إقتراحاتك ، فمِن الأفضل بالنسبة لك أن تتوجه للعمل الحُر و تحاول فيه تقديم الخَدمات التي تعمل عَليها بالصُورة الرَائعة التي تؤمن بها.

4- تود أن تتحكم في وقتك و برنامجك الزمني


العَمل الوظيفي في مَكتبك يتطلب منك الحضور إلى المَكتب في الثامنة صَباحا لقضاء يوم ينتهي عَصرا عَلى الأرجح هناك بين زملاءك ، لتلبية الطلبات و تنفيذ المطلوب منك حسب بَرنامج تحدده على الأغلب شركتك ، و تطلب منك مثلا الإنتهاء من تصميم قالب كنت تعمل عليه في العاشرة صباحا ليكون الخيار الوَحيد أمَامك في تلك الحالة هو القيام بذلك .
أما في العَمل الحُر فأنت مِن تتحكم بوقتك يمكنك العَمل ليلا أو نهارا أو يمكنك الخلط بينهما ، و يُمكنك التحكم في عدد الساعات التي تقضيها بمكتب مَنزلك الخاص ، و تلبية الطلبات حَسب معايير خاصة بك و مِنها الأهمية و الوَقت الذي يود العَميل فيه الحُصول عَلى الخدمة .

المصدر: عالم التقنية