كيف تختار سماعة أذن مناسبة لميزانيتك واستخداماتك؟

ارشادات ونصائح هامة قبل اختيارك لسماعة الرأس التى تحتاجها

عندما تذهب لشراء سماعة رأس جديدة، أنت لست في حاجة لاصطحاب مهندس صوت معك للتعرف على إمكانيات السماعة ومدى جودتها، فقط يمكنك قراءة بعض المراجعات عنها، والعمل بالنصائح التالية:

1) أين ستستخدم السماعة؟

في البداية يجب أن تحدد استخدامات السماعة حتى تحصل على المنتج المناسب، هل ستستخدمها أثناء التواجد في صالة الألعاب الرياضية أم في رحلات الصيد؟ أم أنك تفكر في اقتنائها للاستماع للأغاني أثناء التواجد في المنزل؟ تحديد الهدف الرئيسي من اقتناء السماعة سيساعدك في الحصول على المنتج المناسب للمهمة.

2) حدد السعر

من المؤكد أنك تبحث عن السماعة للاستماع إلى المقاطع الموسيقية، لذلك يفضل أن تقوم بتحديد السعر الذي ستدفعه مقابل سماعة رأس توفر لك احتياجاتك، نظراً لأن هناك منتجات يصل سعرها إلى أضعاف ما تتخيل، وهو ما قد يضعك في أزمة مالية، والأفضل هو تحديد السعر المناسب من البداية، والالتزام به إلى أن تتمكن من اقتناء سماعة رأس مناسبة لقدرتك المالية، وتؤدي الغرض الذي تبحث عنه.

3) نوع السماعة

اختار نوع السماعة الذي تفضله حتى لا تشعر بالضيق بعد اقتنائها، فهناك من يفضل السماعات التي توضع داخل الأذن، وهناك من يفضل السماعات الضخمة التي تغطي منطقة الأذن بالكامل من الخارج، أياً كان اختيارك تأكد من أنه يلائمك تماماً ولا يتسبب لك بأي مشكلات، بعد ذلك يمكنك البحث عن جودة الصوت والتأكد من أن السماعة توفر لك التجربة الصوتية التي تبحث عنها.

4) السماعات اللاسلكية

إذا كنت دائم التنقُّل وتبحث عن سمّاعات تصحبُها معك أينما ذهبت دون وجود أسلاك أو أي شيء يعوق حركتك، فبإمكانك الحصول على السماعات اللاسلكيّة التي تعمل عن طريق الـ"بلوتوث" والـ"واي فاي"، ولكن يجب الانتباه إلى أن هذه السماعات لا تتمتع بجودة صوت عالية مُقارنة بالسماعات السلكية، لذلك فالاختيار عائد لك.

5) العلامة التجارية ليست بهذا القدر من الأهمية

العلامة التجارية الشهيرة ليست دليل على أن السماعة ممتازة، قم بتجربة السماعة بنفسك وتعرف على أدائها وجودتها، وبعد ذلك قرر اقتنائها أم البحث عن منتج آخر، أما اقتناء السماعات اعتماداً على العلامات التجارية فقد يضعك في العديد من المشكلات نظراً لأنها لن تلائم احتياجاتك كما تتخيل.