عندما نلبس فإننا نحاول أن نقدم شكلاً يسر العين. نريد أن نتلقى عبارات المديح والإطراء التي تخبرنا بأننا نبدو جميلات، ولأجل ذلك وفقط عند ذلك نصدق بأننا فعلاً نبدو رائعات، وهذا ما يجعلنا نشعر بالرضى عن أنفسنا. لذلك السعي الدائم نحو الشكل الجميل يبدأ يستمر للأبد.
ربما تكون أحد الأسباب الهامة التي تجعل من الصعوبة اختيار ما ستلبسينه قبل الخروج من المنزل هو حقيقة بسيطة، وهي ليست أنه ليس لديك ما يكفي من الثياب، ولكن الحقيقة أن خزانة الملابس تعج بالثياب التي لا تتناسب مع شكل جسمك، لذلك تحتارين في أمرك وتقضين أحياناً 30 دقيقة وأنتِ تجربين أكثر من قطعة حتى تقتنعي أخيراً (وربما لا) بشيء ما تلبسيه تاركة خلفك تلة من الثياب غير المناسبة.
إذاً المشكلة هي باختيار ما يناسب هيئة جسمك، وهذا الإختيار يبدأ عند الشراء. عليك أن تعرفي بالضبط هيئة جسمك ومن ثم تنتبهي للموديل واللون. اللون ميزة هامة جيدة عند شرائك ما يناسبك:
 إذا كنت سمينة من الأعلى وذات صدر ممتلىء يجب أن تجذبي انتباه العين للجزء الأسفل من جسمك، لذلك البسي الألوان الملفتة والجريئة من منطقة الوسط للأسفل، والألوان الهادئة والناعمة فوق.
 إذا كنت رفيعة في كل مناطق جسمك، فعليك أن تختاري الملابس التي تمنحك حجماً إضافياً في جميع مناطق جسمك، وذلك باختيار الملابس المنسدلة والمنسابة والمخططة أفقياً.
 إذا كنت ممتلئة من الأسفل ولك ورك ممتلئ، اختاري الملابس التي تجذب العين إلى أعلى جسمك، وذلك باختيار أقمشة منقطة بألوان متعددة ملفتة للجزء الأعلى من جسمك، وألوان غامقة وقماش غير ناعم صلب من منطقة الوسط للأسفل.
 إذا كنت ممتلئة في جميع مناطق جسمك، عليك الإبتعاد عن الملابس المخططة والتي عليها طبعات كبيرة. اسحبي العين لمنطقة الجذع وذلك كي تجذبي الإنتباه لمنطقة محددة من جسمك.
 أما إذا كنت ذات حظ جيد تحسدين عليه وشكل جسمك مثل الساعة الرملية فلديك حرية الإختيار بلبس أي شيء تريدينه! تذكري دائماً بأن الألبسة البسيطة التي تتناسب مع شكل جسمك أفضل بكثير من الألبسة المتكلفة والتي لا تبدو لائقة عليك ولا تمنحك مظهراً جميلاً.
الأزياء هي شكل من التعبير، لذلك عبّري عن شخصيتك بحرية.