موقف سيء جدا ولكن قد يقع فيه أي واحد منا دون قصد أو نتيجة خطأ الغير مما قد ينتج عنه تلف لجهازك لذلك ينصح بتجنب استخدام الجهاز أثناء تناول الطعام .... 

ولكن هل هناك اجراء سريع يمكن اتخاذه لانقاذ مايمكن انقاذه في مثل هذا الموقف ؟؟؟ 

في السطور القادمة سنتناول معاً بعض الاجراءات البسيطة التي ربما يكون من شأنها تقليل الضرر الذي لحق بجهازك وربما لالالالالالالالا .. ولكن لا ضرر من المحاولة .

1- قم فوراً باغلاق جهازك من زر التشغيل ( استمر بالضغط عليه حتي ينطفيء الجهاز فهذه افضل طريقة ) بعد ذلك قم مباشرة بنزع الشاحن والبطارية من الجهاز لانهما حتي في حالة اغلاق الجهاز يسمحان بمرور تيار كهربي بسيط الي الجهاز . 

2- قم بقلب جهازك بسرعة حتي تسمح بنزول اي سوائل ممكنة قبل ان تلحق الاجزاء الداخلية للجهاز ، مع ترك الجهاز في هذا الوضع لمدة 10 دقائق علي الاقل .

3- استخدم اي جهاز لديك يقوم بشفط السوائل مثل المكنسة الكهربية أو البلاور ( لا تستخدم السيشوار لتنظيف الجهاز من أثر السائل لانه قد يسبب تلف أكبر للجهاز بسبب الحرارة المنبعثة منه ) وكرر هذه العملية أكثر من مرة ، حتي تتأكد من نظافة الجهاز من أثر السائل .

4- حاول تجفيف اجزاء الجهاز بقطعة من القماش الجاف للتخلص من كل السوائل .

5- ضع الجهاز وهو مقلوب في مكان يكون فيه عرضة لتيار هواء مباشر ( احذر تعريضه لاشعة الشمس المباشرة ) واتركه لمدة 6 ساعات تقريبا . 

6- عارف انك بتقول يااااااااااه 6 ساعات دي فترة كبيرة أوي - اصبر - واياك تحاول تشغيل جهازك طوال هذه الفترة فاذا كان قد تعطل فهو تعطل فلماذا التسرع ؟!! كما أن ذلك قد يزيد المشكلة تعقيداً .

وأخيراً إن شاء الله الجهاز هيشتغل معاك تاني .. بس ابقي ادعيلي ساعتها يابطل .... ولو ما اشتغلش لا قدر الله ساعتها لازم تعرضه علي فني متخصص لحل المشكلة ... اوعي ياعم تدعي عليا هههههههههه 

ملحوظة هامة جداً جداً جداً ::: من باب الوقاية خير من العلاج ::: يوجد في محلات الاكسسوار قطعة من البلاستيك المطاطي تسمي حامي الكيبورد أو keybad protector استخدمها لحماية لوحة مفاتيح جهازك من السوائل فهي أكثر من رائعة كما أنها رخيصة الثمن .