Large
  بالصور: كهوف خمس نجوم فاخرة >>>

إبداعات شركات العقارات طالت الكهوف، حيث تعمل شركات كثيرة على تجهيزها بحيث تصبح مساكن فاخرة للإيجار أو البيع بأسعار يصل بعضها إلى 1,5 مليون دولار، أي ما يعادل 5,625,191ريال سعودي.

وحسب موقع "سبق"، ففي ولاية "يوتا" الأميركية يوجد أحد أجمل وأفخم منازل الكهوف من الصخور الحمراء بمنطقة "مونتيزوما كانيون" القريبة من مدينة "مونتسيللو"، وتبلغ مساحته نحو 1500 متر مربع، ويضم ثلاث غرف نوم وحمامين، وقد وضع الكهف للبيع بمبلغ 675 ألف دولار، أي ما يعادل 2,531,375ريال سعودي.

وهناك أيضا منزل كهف أريزونا الواقع في منطقة "بيزبي" الجبلية الشهيرة بالتعدين، ويقدر هذا الكهف بنحو 1.5 مليون دولار، أي ما يعادل 5,625,191ريال سعودي ويطل على واد رائع، حيث يعيش نحو 79 نوعا من الطيور النادرة.

وفي أستراليا يستطيع زائر مدينة "كوبر بيدي" على مشارف الصحراء أن يقضي الليل في غرفة بكهف مجهزة بكل ما يحتاج إليه.

الغريب في الموضوع أن ذلك يحدث في دول متقدمة ونامية على السواء مثل الصين وجنوب غرب الولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا وتركيا وإيران، وغيرها من الدول.

ففي إسبانيا تم تحديث منازل الكهوف الأندلسية مع مطلع القرن الـ 21، كما تم تجهيزها بكل ما يحتاج إليه المنزل الحديث، ومن أشهرها: كهف "هوسيكار" القريب من مدينة غرناطة، ويتكون من ثلاث غرف نوم، وحديقة أمامية تشرف على مشهد مدهش للمنطقة الجبلية المحيطة به.