الصين تخصص مكانا لإلقاء الأطفال غير المرغوب بهم!!


- أنشئ حديثا في الصين مركز "لرمي الأطفال" غير المرغوبين، حيث يمكن للوالدين التخلي عن المواليد الجدد فيه، دون مساءلة قانونية.

ويلقى الأطفال في مبنى صغير، في مدينة نانجينغ، شرق الصين، لتتم رعايتهم في بيئة منزلية محلية، في محاولة من الحكومة للحد من ظاهرة إلقاء الأطفال في الشوارع.

ويمكن للوالد أو الوالدة، ترك الطفل عند باب المركز، والضغط على جرس إنذار، يستدعي موظفي المركز لأخذ الطفل إلى المبنى الذي أصبحت وسائل الإعلام الصينية تطلق عليه وصف "حاوية الأطفال"، وفقا لصحيفة "شانغهايست".

وأولئك الذين يلقون بأطفالهم في المركز لن تتم ملاحقتهم من قبل السلطات. وعلى الرغم من أن الممارسة قد تبدو وحشية، إلا أنها تهدف إلى وقف ظاهرة رمي حديثي الولادة في الحدائق أو الشوارع ليواجهوا مصير الموت.

وأصبحت ممارسة التخلي عن الأطفال منتشرة على نطاق واسع في الصين بسبب سياسة الطفل الواحد للدولة الشيوعية، كما أن الكثير من الآباء يفضلون الأولاد على البنات.

وقال تشو هونغ، المتحدث باسم المركز "نحن نفعل ذلك من أجل حياة الأطفال.. قد يكون لدى الآباء والأمهات أسباب للتخلي عن أولادهم.. ولكن الأطفال لا ذنب لهم.. وعلينا توفير الحماية والرعاية لهم".

وافتتح المركز هذا العام، واستقبل حتى الآن نحو 160 طفلا.