أغلى 10 منازل حول العالم في 2013

قصور فخمة تضم كل أنواع الخدمات والرفاهية, ولهذا فسعرها بملايين الدولارات.
تعرف معنا على هذه القصور التى تعد الأغلى على كوكب الأرض.

 
1

قلعة دراكولا - رومانيا

قيمته : 135 مليون دولار ( 506 مليون ريال سعودي) . تعتبر قلعة "دراكولا" واحدة من أفخم القلاع في جميع أنحاء العالم، أصبحت متحفاً في 1980، وهو منزل جميل يحتوي على 57 غرفة مع الأثاث العتيق.
Large
2

قصر "أب داون" ـ إنكلترا

قيمته : 139 مليون دولار ( 521 مليون ريال سعودي). هذا البيت مقام على غرار منازل "كاليفورنيا"، يقع في قرية "ويندلشام" في "ساري" بإنكلترا، تم بناءه على مساحة 58 فداناً، ويضم 103 غرفة مع جميع المرافق الفاخرة. المنزل به كل شيء من حمام السباحة لصالات "البولينغ"، في عام 2005 كان يعتبر أغلى منزل خاص في العالم.
Large
3

العزبة ـ لوس أنغلوس، كاليفورنيا

قيمته : 150 مليون دولار (562 مليون ريال سعودي) أكبر منزل في مدينة "لوس أنغلوس"، ملكية خاصة، شيد في سنة 1991 مع وضع نمط "شاتو" الفرنسي في الاعتبار، وهو مبني على مساحة 4.6 هكتار ويحتوي على 123 غرفة.
Large
4

فيلا "فرانشوك" ـ لندن، المملكة المتحدة

قيمته: 161مليون دولار (603 مليون ريال سعودي) يقع في "بلغرافيا" في وسط "لندن"، أيضاً من أغلى المنازل في السوق الآن، الفيلا بنيت على نمط "فيكتوريا" وتتكون من 6 طوابق. هناك العديد من وسائل الراحة الفاخرة في المنزل مثل بركة سباحة وصالة ألعاب رياضية والمسارح الخاصة وأكثر من ذلك بكثير .
Large
5

فيلا "فيكتوريا" - أوكرانيا

قيمته : 161مليون دولار ( 603 مليون ريال سعودي) يعتبر واحداً من أفخم المنازل الأوكرانية، ملك "إيلينا فرانشوك" سيدة الأعمال الأوكرانية . المنزل يتكون من 5 طوابق ويحتوي على العديد من المميزات منها بركة السباحة وغرفة المسرح وساونا بالإضافة إلى الصالة الرياضية.
Large
6

قصر هيرست - سان سيميون ، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأميركية

قيمته : 165 مليون دولار (618 مليون ريال سعودي). هذا البيت مثير للإعجاب من جميع الجوانب، يقع على ساحل "كاليفورنيا" في الولايات المتحدة الأميركية، شيد من قبل رمز الصحافة الأميركية "وليام راندولف"، ثم اشتراه "ليونارد روس" الذي كان محامياً في عام 1976. بني هذا البيت على مساحة 6 هكتارات من الأراضي في "بيفرلي هيلز"، يحتوي على 29 غرفة نوم، وكان يستخدم في تصوير الفيلم الشهير The Godfather .
Large
7

بركة "فيرفيلد" - نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

قيمته : 170 مليون دولار (637 مليون ريال سعودي) منزل للمستثمر ورجل الأعمال الأميركي "إيرا رينيرت"، تم إطلاق اسم "بركة فيرفيلد" القريبة عليه، يقع المنزل في "هامبتون" في "نيويورك"، وهو مقام على مساحة 63 فداناً من الأراضي ليكون أكبر منزل سكني في الولايات المتحدة، وهو يحتوي على صالة بولينغ منفصلة وحوض استحمام بالماء الساخن بقيمة 150 ألف دولار (560 ألف ريال سعودي).
Large
8

السقيفة في لندن

قيمته : 200 مليون دولار (750 مليون ريال سعودي) عندما تتحدث عن "لندن"، فأنت تتحدث عن ارتفاع الأسعار، يكفي أن تعلم أن الشقة ثمنها 6000 جنيه إسترليني (22500 ريال سعودي) لكل قدم مربع وهي بالتأكيد الشقق الأغلى في العالم، وتقع هذه الشقة في حديقة "هايد بارك".
Large
9

فيلا "ليوبولدا" - الريفيرا الفرنسية

قيمته : 506 مليون دولار (1.8 مليار ريال سعودي). يعتبر هذا السكن المكون من 27 طابقاً أغلى منزل في أوروبا، هذا البيت الفاخر أخذ اسمه من الملك "ليوبولد"، الذي بنى المنزل في عام 1902 لعشيقته "جوزفين بلانش زيليا ديلاكروا" .المنزل مقام على مساحة 80 ألف قدم مربع على النهر، ولديه شاطئ خاص وهذا هو أفضل شاطئ بحر في الجزء الجنوبي من فرنسا، ويتكون من 14 غرفة نوم و11 حماماً وحدائق ضخمة وأكثر من ذلك بكثير .
Large
10

أنتيا - مومباي الهند

قيمته : مليار دولار (3.7 مليار ريال سعودي) هذا البيت في "مومباي" كسر الرقم القياسي العالمي لكونه أغلى منزل في العالم، عبارة عن قصر يتكون من 27 طابقاً، ويعتبر "تاج محل" الحديث، يملكه خامس أغنى رجل في العالم ويدعى "موكيش أمباني"، المنزل مقام على مساحة40 ألف قدم مربع، ويضم كل أساليب الرفاهية.