كيف تعتني بشعرك في فصل الشتاء .

نصائح هامة تجعلك تعتني بشعرك في فصل الشتاء من أجل المحافظة عليه من التساقط والجفاف، وإظهاره ناعماً لامعاً اتابعها معنا >>

 

1-  قلل عملية غسيله لا يهم كم تريد أن تشعر بالماء الساخن على رأسك، لا تفرط في هذا بغسل شعرك يومياً، لأن الماء الساخن يترك فروة رأسك جافة وشعرك هشاً، اغسل شعرك بماء فاتر، ولا تستخدم الشامبو بكثرة على شعرك مما يسمح للزيوت الطبيعية فيه أن تبقى موجودة.
2- التجفيف أمر أساسي بعض الرجال إما أنهم لا يستخدمون مجفف الشعر السليم المناسب لشعورهم، أو لا يستخدمونه على الإطلاق، كلا الأمرين خطأ، من الضروري أن تجد مجفف الشعر الذي يتناسب مع شعرك، وأن تبدأ في استخدامه.
3- التوقيت والتهذيب لو أردت فعلاً أن تبدأ في ترك شعرك ينمو، فأفضل وقت لهذا، هو الشتاء، وهو كذلك الوقت الذي سيسمح لك بأن تعتني بشعرك بشكل جيد، وتقوم بتهذيب أطرافه وتقليمها، مما يبقى نهايات الشعر في حالة صحية.
4- تألّق مشرقاً مثل الماس ! موسم الشتاء القاسي قد يؤثر على الزيوت الطبيعية في شعرك، لابد أن تستخدم كريماً مناسباً أو بلسماً مخصصاً لشعرك، يمكنك كذلك أن تقوم بعمل حمامات زيت لشعرك، وخصوصاً زيت الزيتون، هذه الزيوت تقوم بتنعيم شعرك وجعله يبدو بمظهر لامع مشرق.
 

5- قلل الصبغة

لا داع للصبغات هذا العام، الصبغات كمواد كيميائية لها تأثير حقيقي على الشعر، ولا يجب أن تعرّض شعرك لهذا خلال الشتاء، كذلك استخدم مشطاً واسع الأسنان,,ولا تمشّط شعرك وهو مبتل.