كيف تشترين عربة الأطفال المثالية للتوأم؟

نصائح هامة يقدمها لك موقع ثقافة وعلوم لشراء أفضل عربة لطفليك التوأم :

محرومة أم التوأم من الخروج بمفردها فهي لن تستطيع حمل الطفلين والتحرك بهم أو حملهما داخل السيارة مما يجعلها تبتعد في كثير من الأحيان عن أي خروج للتنزه أو لشراء أي شيء أو حتى للعمل.
وتعتبر عربة الأطفال المزدوجة من أهم الأدوات التي تحتاجين إلى شرائها لتوأمك. وحتى تستطعين شراء أفضل العربات المناسبة إليكِ بعض النصائح من تجربة إيمّا ماهوني من خبراء موقع baby centre .
1- العربة ذات الشكل التقليدي القديم جيدة خلال الأشهر القليلة الأولى؛ لأن طفليك التوأم يستطيعان الالتصاق معاً لتكرار تجربتهما في الرحم. سيشعران بالارتياح لوجودهما جنباً إلى جنب وبالتالي سينامان بعمق أكثر.
2- عندما يبلغ طفلك عمر الستة أشهر، سيبدآن بالجلوس والاهتمام بالعالم من حولهما. هذا هو الوقت المناسب لشراء عربة الأطفال القابلة للطي حتى يتمكنا من إيجاد مساحتهما الخاصة. ينبغي أن تدوم عربة الأطفال الجيدة لسنتين أو أكثر. لاحظي كلمة “ينبغي”. لم تكن يوماً عبارة “اشتري الأرخص، واشتري مرتين” تنطبق على أمر ما أكثر من عالم عربات الأطفال المزدوجة الرائع. لذا قومي بالبحث ثم أنفقي الحدّ الأقصى من ميزانيتك.
3- تعتبر عربات الأطفال ذات المقاعد المتسلسلة (حيث يجلس طفل أمام الآخر) أطول وأثقل حجماً، لذا فقد تؤذي ظهرك أكثر بقليل ولا يناسب قياسها معظم السيارات.
وميزاتها أنه يسهل الدخول والخروج بها من المحلات التجارية ولديها مقبض واحد فقط بحيث يمكنك ارتشاف القهوة أو الدردشة على هاتفك النقال باستخدام يدك الحرة. كما يشعر طفلاك بخصوصية أكثر بقليل فينامان من دون إزعاج. عندما يكبر أطفالك في السن، ستظهر ميزة كبيرة لهذه العربة وهي عدم قدرة وصول أحد الطفلين إلى أخيه أو أخته لشد شعر أحدهما الآخر على سبيل الترفيه واللعب!
تكون عربات الأطفال التوائم (حنباً إلى جنب) أخف وزناً ويمكن تخزينها في الرواق أو تعليقها من دون أن يسقط الجدار! من السهل الصعود بها على الأرصفة والنزول عنها لأن وزنها موزع بشكل متساو، ولكن يصعب الدخول بها إلى المحلات التجارية والخروج منها.