في عالمنا العربي  يزخر بالأماكن الساحرة التي لم تزحف إليها الحضارة الإنسانية، فحافظت على عذريتها لتخبرنا دوماً أن النقاء والجمال هو الفطرة  في هذا الكون ..... فانت لا تحتاج لان تنتقل بين المدن السياحية العالمية لتجد الراحة والمتعة فى الاماكن السياحية الطبيعية ففى وطننا العربى يوجد العديد والعديد من الاماكن السياحية التى تنبض بسحر الطبعية وكانها لوحة فنية بدعية يعجز القلم عن وصفها.. سنمضي معاً في رحلة إلى خمسة أماكن ساحرة من وطننا العربي  الفسيح لنتعرف عليها.


1 _الربع الخالي – الخليج

بالصور :5 أماكن ساحرة  في الوطن العربي لم تعرف أنها موجودة من قبل


 أكبر منطقة ممتدة من الصحراء التي تصل مساحتها إلى 640 ألف كيلومتر مربع من الرمال التي تتوزع في أربعة دول خليجية هي السعودية، اليمن، عُمان، الإمارات.

سمي الربع الخالي بهذا الاسم لخلوه تماماً من النشاط البشري، وفي القسم الشمالي منه واحة تدعى يبرين واقتبس ياقوت الحموي اسم واحة يبرين للدلالة على الربع الخالي منه.


2- سقطرى – اليمن



يتألف أرخبيل سقطرى من أربع جزر على المحيط الهندي في مواجهة سواحل القرن الأفريقي، وما يميزه التوطن الحيوي الفريد على هذا الأرخبيل نتيجة انعزاله عن أفريقيا وشبه الجزيرة العربية وبالتالي حصلت على لقب أكثر المناطق غرابة في العالم.

لا يمكن أن تزور سقطرى و أن تتجاهل شجرة دم العنقاء أو دم الأخوين فهي تحوي تسعة أنواع مختلفة منها.

3- مغارة جعيتا فى لبنان JEITA GROTTO, LEBANON 

مغارة جعيتا التى تعد واحدة من العجائب الطبيعية فى العالم تقع المغارة فى شمال بيروت وهى عبارة عن مغارة ومجموعة من الكهوف الملئية بالمياة واخذ جولة بالقوارب داخل المغارة يعتبر تجربة لاتنسى .

4- مرتفعات الجولان:سوريا

الجولان هي هضبة تقع في بلاد الشام بين نهر اليرموك من الجنوب وجبل الشيخ من الشمال. تقع الهضبة بكاملها ضمن حدود سورية، ولكن في حرب 1967 احتل الكيان الإسرائيلي ثلثي مساحتها.

5- اقشور :المغرب


تقع أقشور على بعد 30 كلم من مدينة الشاون (شفشاون) حيث توجد وسائل نقل مختلفة و متخصصة في الطرق الجبلية و التي توصلك الى الموقع السياحي اقشور و خلال الطريق تكتشف عالم طبيعيا غاية في الروعة انهار صغيرة متفرعة في اتجاهات مختلفة و اخرى تشق الجبال.

ماهو المكان الذي اعجبك وتود زيارته