دول وجزر مهددة بالاختفاء من خريطة العالم!! 

  دول قد لا تكون موجودة بعد فترة من الزمن بسبب النتائج السلبية لظاهرة الاحتباس الحراري تعرف معنا على تلك الدول.

Large
1

جزر المالديف

واحدة من المواقع المفضلة للسياح، للأسف يمكن أن ينهي الاحتباس الحراري التمتع في الجزر التي تمتد لـ600 كيلومتر، الارتفاع المستمر لمستوى المحيط يثير القلق على الجزر الجميلة. مع ديناميكيات ارتفاع المحيطات الحالية، يمكن أن تختفي جزر "المالديف" قبل عام 2050.
Large
2

بانكوك، تايلاند

هي أيضاً واحدة من الوجهات الغريبة الأكثر شعبية في العالم، ولكن أيضاً واحدة من الأماكن التي يمكن أن تختفي بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري، المدينة تغرق بالفعل بسبب التحضر الثقيل جداً، تحت الأرض اللينة جداً، وكذلك الضخ المفرط للمياه الجوفية، الموقع أيضاً يجعل المدينة تتعرض للفيضانات، وخصوصاً في موسم الرياح الموسمية، كل هذه العوامل يمكن أن ترسل بانكوك تحت الماء قبل نهاية هذا القرن.
Large
3

دلتا نهر مسيسيبي، الولايات المتحدة الأميركية

ارتفاع مستوى سطح البحر يمكن أن يدمرها، إضافة إلى الكثير من العواصف والأعاصير، نتذكر جميعاً "كاترينا" في "نيو أورليانز".
Large
4

جزيرة كومودو، إندونيسيا

بيت الزواحف الأكثر شهرة في العالم يمكن أن ينتهي تحت سطح الماء خلال عقود قليلة إذا ما استمر الاحتباس الحراري في التقدم، البحر المحيط بالجزيرة ينمو ويمكن أن يسبب انقراض التنين "كومودو"، ويمكن لزيادة الحموضة أيضاً أن تسبب ضرراً كبيراً، لأنها تجعل درجة حرارة السطح أعلى، الأمر الذي قد يقتل الشعاب المرجانية في جميع أنحاء الجزيرة وتدمير مواقع الغوص المذهلة.
Large
5

الحاجز المرجاني العظيم، أستراليا

النظام البيئي الحساس واحد من المواقع الأكثر جمالاً في العالم تحت التهديد منذ بدأت درجات الحرارة في الارتفاع، هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسماك والأنواع البحرية الأخرى التي تعتمد على الشعاب المرجانية من أجل البقاء، لكن الشعب المرجانية على وشك الموت، والنباتات والحيوانات تقترب من نفس المصير، يمكن أن تختفي كلها بسبب ارتفاع درجات الحرارة.
Large
6

طوكيو، اليابان

واحدة من أكبر العواصم في العالم، تعاني من ظاهرة تسمى "جزر الحرارة"، وهو ما يعني أن الانبعاثات من المصانع والحرارة الاصطناعية من السيارات تسبب ظاهرة الاحتباس الحراري المحلية، كلما استمرت درجات الحرارة في الارتفاع، تصبح لدى "طوكيو" مشكلات أكبر وأكبر مع الحرارة.
Large
7

البندقية، إيطاليا

قد يكون من الصعب أن نصدق أن المدينة التي تقع على المياه يمكن أن تعاني من ظاهرة الاحتباس الحراري، ولكن المقاييس الأخيرة تحكي قصة مختلفة، في الواقع المدينة تغرق ببطء، حوالي تسع بوصات في 100 سنة، ولكن الظروف المناخية الأخيرة يمكن أن تجعل الأمور أسوأ.
Large
8

نهر التايمز في لندن

كان نهر التايمز في لندن فخر لعدة قرون، ولكن اليوم فإنه يتحول ليكون واحداً من أكبر التهديدات للمدينة، منذ أوائل العصور الوسطى في المدينة تم التوسع في النهر، مما يجعل مسارها أضيق، تم بناء حاجز كبير مرة أخرى في القرن 19 من أجل منع الفيضانات، ولكن ارتفاع مستوى سطح البحر قد يثبت أن هذا النظام غير فعال.
Large
9

بيغ سور، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأميركية

الساحل بين "لوس أنغلوس" و"سان فرانسيسكو" بالتأكيد واحد من أجمل المناظر الطبيعية في أميركا الشمالية، للأسف هناك إمكانية لظاهرة الاحتباس الحراري أن تؤدي إلى تدمير النظام البيئي والمناظر الطبيعية نفسها هناك، فارتفاع درجات الحرارة يمكن أن يؤدي إلى حرائق الغابات، ومع ذلك فقد اتخذت الحكومة خطوات نحو إيجاد حلول حول القضايا البيئية في السنوات القليلة الماضية، والتي تجعلنا نأمل أن "بيغ سور" لن تكون واحدة من تلك الأماكن التي يمكن أن تختفي بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري.
Large
10

قناة بنما, بنما

قدمت قناة "بنما" ثورة في مجال التجارة في العالم عندما افتتحت في عام 1914، وتقدم بديلاً رائعاً للسفن التي تضطر إلى الانتقال من المحيط الأطلسي إلى الهادئ والعكس، لكن هناك تحدياً مثيراً للاهتمام تواجهه السفن وهو أن هناك 85 قدماً من الارتفاع بين المحيطات، وفي السنوات القليلة الماضية تم إغلاقها أكثر من مرة.