Large
1

الأقراص المدمجة DVD، Blu-ray

على الرغم من إننا جميعاً نعتمد على الأقراص المدمجة في الوقت الراهن سواء لمشاهدة أحدث الأفلام السينمائية أو تجربة أحدث ألعاب الفيديو، إلا أن بعض الخدمات التي تتمتع بجماهيرية عريضة مثل Netflix قد تكون السبب الرئيسي في الاستغناء عن الاسطوانات لمدمجة نهائياً، والاعتماد على الخدمات الرقمية فقط، نفس الأمر في صناعة الألعاب، فقد أشارت تقارير المطورين الأخيرة إلى أن الجيل الحالي من أجهزة الألعاب مثل PS4 وXbox One سيكون الأخير، وسيتم الاعتماد في المستقبل على الخدمات الرقمية وتحميل الألعاب عبر شبكة الإنترنت فقط.
Large
2

جهاز تحديد الموقع في السيارات

تقنية مهمة يستخدمها أغلبنا بلا شك، ولكن لماذا توافق على دفع مبلغ مالي إضافي يصل إلى 350 دولاراً بهدف الحصول على جهاز تحديد الموقع داخل سيارتك إذا كنت تمتلك هاتفاً ذكياً بنظام iOS أو أندرويد، يقوم بنفس الوظيفة وبدقة متناهية دون دفع أي مبلغ إضافي؟ لهذا السبب، يتوقع أن تنتهي فكرة استخدام أجهزة منفصلة لتحديد الموقع داخل السيارات بعد 5 سنوات من الآن، ما لم يكن أقل.
Large
3

الإنترنت عبر الهاتف

هناك 9 مليون شخص في الولايات المتحدة الأميركية لا يزالون يستخدمون الهاتف الأرضي للولوج للشبكة العنكبوتية، على الرغم من وجود بدائل عديدة وسرعات فائقة، وبسبب التوسع السريع لشركات الإنترنت الأميركية، يتوقع أن يتم الاستغناء عن استخدام الهاتف في الدخول للشبكة العنكبوتية نهائياً بعد 5 سنوات من الآن، خاصة وأن الغالبية العظمى من المستخدمين تعتمد في الفترة الاخيرة على الاتصالات السريع عبر القمر الصناعي، والتي تصل سرعتها إلى 15 ميغابايت في الثانية.
Large
4

الكاميرات الرقمية محدودة الإمكانيات

نعم تقوم العديد من الشركات المهتمة بسوق التصوير الفوتوغرافي بتوفير كاميرات متوسطة الجودة بسعر منخفض نسبياً لتلائم كافة المستخدمين، ولكن هذا الأمر سيتم الاستغناء عنه نهائياً مع التقدم التكنولوجي المذهل الذي تشهده الهواتف الذكية، ووجود كاميرات أكثر دقة من بعض المنتجات المتواجدة في الأسواق بشكل منفصل حالياً.
Large
5

مفاتيح السيارات

مفاتيح السيارات أصبحت تكنولوجيا قديمة نوعاً ما في وقتنا الراهن، فأغلب السيارات تعتمد على زر التشغيل الذاتي، والبعض وصل بخياله بعيداً مثل الشركات الألمانية التي عملت على أجهزة تحكم عن بعد صغيرة الحجم تشبه الهواتف الذكية، ولديها القدرة على تشغيل السيارة والتحكم فيها من مسافة بعيدة، دون أن يكون بداخلها أي شخص.