مشروبات طبيعية تعزز نضارتكِ ولمعان بشرتكِ

لمعان بشرتكِ

الاهتمام بجمالكِ وبشرتكِ من الأمور التي يجب ألا تغفليها. فعليكِ التزام روتين يومي للعناية ببشرتكِ يشمل وضع كريمات الترطيب واستخدام مزيلات الماكياج قبل النوم إضافة إلى منتجات الوقاية من الشمس.
ورغم أهمية هذه الخطوات للحصول على بشرة جميلة ونقية طوال الوقت، إلا أنها ليست كافية وحدها. فالاهتمام بالبشرة يبدأ حقيقة من الداخل قبل الخارج.
وذلك يعني ضمان التغذية السليمة والترطيب الطبيعي الكافي إلى جانب تناول بعض العناصر الغذائية التي تمنحكِ نضارة وجمالا لا خلاف عليهما.
وإضافة إلى التغذية الجيدة والمتوازنة بشكل دائم ويومي، نعرض اليوم بعض المشروبات الطبيعية التي يمكنكِ تحضيرها في المنزل وتناولها للحصول على نضارة ولمعان غير مسبوقين لبشرتكِ.

المشروب الأخضر

المشروب الأخضر لبشرة نقية ونضرة
هذا المشروب يمنحكِ ما يقرب من 50 % من حاجتكِ اليومية من فيتاميني A و C. إضافة إلى أن مذاقه جيد.
المقادير:
ثمرة تفاح كبيرة الحجم
نصف كوب من السبانخ والكرنب الصيني الأخضر
حزمة صغيرة من الكرفس
ربع كوب من عصير الليمون الطازج
نصف كوب من الماء
القليل من الفلفل الحريف
طريقة التحضير:
ابدئي بتقشير ثمرة التفاح، وانزعي الجزء الداخلي منها ، ثم ضعيها في محضر الطعام أو الخلاط الكهربائي وامزجي حتى تمتزج المكونات جميعا ويصير قوامها متجانسا. ثم اسكبيها في كوب كبير واشربيها.
هذا المشروب غني بالفيتامينات التي من شأنها مقاومة وإخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه، التي يسببها التعرض لأشعة الشمس الضارة.
كما أنه غني أيضا بالألياف التي تعمل على طرد السموم من الجسم، والتي تعد بدورها السبب الرئيسي في ظهور الحبوب والبثور بالبشرة.
وبتناول هذا المشروب بشكل دوري ستشعرين فورا بأن درجة بشرتكِ أصبحت أفتح وأنضر.
المشروب الثاني: مذاق استوائي منعش
السر وراء الحفاظ على الصحة طوال الوقت، وبالتالي الحصول على بشرة رائعة وجذابة، هو تناول أكبر قدر من العناصر الغذائية المفيدة والفيتامينات طوال الوقت. وهذا المشروب الاستوائي الرائع يساعدكِ على التخلص من السموم بالجسم كما يمنحكِ الوقاية من الكثير من الأمراض أيضا. كل هذه الفوائد إلى جانب مذاقه الرائع.
المقادير:
ثمرة موز كبيرة
قطعة من الزنجبيل الطازج بحجم ربع بوصة
نصف كوب من المانجو
ربع كوب من عصير البرتقال الطازج (يجب تحضيره في نفس الوقت)
ربع كوب من الماء
طريقة التحضير:
افرمي قطعة الزنجبيل باستخدام مفرمة الثوم أو ابشريه. قشري ثمرة الموز ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليها الزنجبيل المبشور وباقي المكونات. وامزجي حتى تختلط معا ويصير قوامها ناعما وقومي بسكبه وشربه على الفور.
وإضافة إلى الفوائد التي تم ذكرها سابقا لهذا المشروب، فاحتواؤه على البيتا كاروتين الموجود بالمانجو يجعله محفزا للضي واللمعان الطبيعي للبشرة.اشربي منه كميات كبيرة وبشكل دوري وستشعرين باختلاف كبير في بشرتكِ.
المشروب الثالث: التوابل والليمون
المقادير:
كوبان من المياه الساخنة
نصف ملعقة صغيرة من الكركم
نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل البودرة
حفنة من الفلفل الحريف
أربع نقاط من شراب ستيفيا المركز (شراب نبات ستيفيا ) وهو متوافر لدى محال العطارة وبعض الصيدليات
عصير نصف ليمونة طازج
الطريقة:
اتركي الماء يغلي ثم اسكبيه في كوب كبير وأضيفي إليه باقي المكونات وغطيه واتركيه لمدة دقيقتين على الأقل ، واشربيه ساخنا.
ويعتبر هذا المشروب هو الحل المثالي لالتهابات البشرة، لأنه يعمل على طرد المواد السامة التي تسبب أي التهاب في البشرة. وإذا كنتِ مصابة بحساسية بسيطة يمكنكِ تناوله وسيتحسن الأمر كثيرا.كما أنه يحسن الجهاز الهضمي.