طبيبك فى جيبـك ..!!

هناك تطبيقات قد تكون سبباً في تحسين حالتك المزاجية والصحية أيضاً، وتشخيص الأمراض النفسية التي قد تكون تعاني منها تعرف معنا على هذه التطبيقات

1) تطبيق للتغلب على رهاب العناكب
تمكن مجموعة من العلماء النفسيين بالتعاون مع شركة برمجة من التوصل إلى ابتكار تطبيق لديه القدرة على مساعدة البشر في التغلب على مشكلة رهاب العناكب، والتي يعاني منها 60% من سكان المملكة المتحدة على ما يبدو، حيث يأخذ التطبيق شكل لعبة فيديو بطلها عنكبوت يمكن للمستخدمين التعرف على خصائصه وقضاء وقت ممتع بصحبته في تخطي وعبور مجموعة من المراحل والألغاز.

2) تشخيص الاضطرابات
يمكن لتطبيق PAR Assessment Toolkit أن يساعد المستخدمين في تشخيص الأمراض النفسية والاضطرابات التي يعانون منها، التطبيق لا يعمل بشكل سحري كما يتوقع البعض بل يقوم برصد التصرفات وتسجل البيانات وفقاً لجدول زمني، وتحليلها بشكل علمي مما يجعل كل شخص على إطلاع دائم بحالته النفسية.

3) تصنيف المرض
تطبيق STAT ICD-9 LITE يتيح للمستخدمين معرفة الأعراض التي يعانون منها وتصنيفها وفقاً للأمراض النفسية المختلفة، حيث يتضمن قاعدة بيانات ضخمة تتضمن مجموعة كبيرة من الأمراض النفسية والعلامات الدالة عليها، ليعلم كل مستخدم عن مشكلته أولاً بأول ويستشير المختصين للحصول على العلاج الملائم.

4) العلاج النفسي
تطبيق SkyscapeRxDrugs مخصص للأطباء والمرضى أيضاً، يتح لكلاهما معرفة المشكلة الرئيسية التي يعاني منها المريض وتحديد العلاج النفسي الملائم لكل مرض للتخلص منه في أسرع وقت، بعيداً عن الأدوية والوصفات الطبية.

5) معالجة مشكلات الحرب
تطبيق PTSD Coach عملت عليه وزارة الخارجية الأميركية نفسها، وهو مخصص لتفسير وعلاج المشكلات النفسية التي يعاني منها قدامى المحاربين، ومن تعرضوا لصدمات قوية بعد الذهاب للحرب والعودة لأرض الوطن مرة أخرى ولا يمكنهم التعامل مع المدنين، ويعانون مما شاهدوه خلال فترة الحرب.