إذا جاء فصل الصيف كثر الحديث عن السفر والترحال، واذا اشتد حره وجلست الاسرة في بيتها تكون الفرصة سانحة لإجراء العديد من التجديدات عليه، فهو فصل التجديدات والاجازات ويفضل فيها التجهيزات.وهذه بعض الأفكار لتجديد المنزل صيفا دون اضافة اعباء على ميزانية الاسرة.

يمكن لست المنزل ملء الفراغ الموجود بأحد اركان الغرف بكراسي الحديقة التي ليس لها ظهر واستخدامها كطاولة قديمة الشكل، ووضع الوسادات جانبها، أيضاً يمكن إضافة الوسائد الملونة الزاهية إلى فراشك لتزيد من نشاطك ولزيادة جمال فراشك اثناء الاقبال على النوم.

تستطيعين أيضاً رسم الحوائط الفارغة بأشكال وألوان مبهجة لإضفاء نوع من انواع اللمسات التجديدية للحوائط القديمة وللفت الانتباه، ومن ناحية الاضاءة هناك فكرة صغيرة وغير مكلفة، حيث من الممكن أن يتم تغيير رأس مصابيح الفراش الجانبية إذا كانت القاعدة سليمة وليس عليك سوى تغيير الرأس فقط لملء الفراغات في الاركان.
أما وعلى الطاولات فتستطيعين وضع بعض الانتيكات في اماكن غير متوقعة ولا يهم في ذلك نوع الديكور إذا كان عصريا أو كلاسيكيا وممكن المزج بين الانتيكات العصرية مع الديكور الكلاسيكي أو العكس.

واذا كنت عاشقة للفن يمكنك عمل معرض داخلي للمنزل على الجدران الفارغة وذلك بوضع بعض الصورة الصغيرة في شكل هندسي أو حسب ذوقك، إضافة إلى ذلك إعادة طلاء الاثاث والحوائط القديم بطلاء شديد اللمعان الشفاف لإعادة اظهار الالوان مرة اخرى.

عليك أيضاً تغيير اماكن الاضاءة وابدال اماكنها ليظهر المكان كانه يحتوي على إضاءة جديدة من دون مجهود، ولمزيد من الاحساس بالطبيعة، تستخدم النوافذ الشفافة لتوليد اضاءة طبيعية، مع وضع سجادة طويلة في المداخل والممرات بالمنزل ويحبذ أن تكون متعددة الالوان.