كريم تغطية مناطق العيوب في البشرة “الكونسيلر”: أن التغير في لون الكونسيلر يدل على انه أصبح قديماً ويجب عليكى تغيره ومن المتعارف عليه أن الكريم السائل يتم تغيره بعد سنة واحدة كحد أقصى من الإستخدام أما الكريم المضغوط فيجب تغيره بعد سنتين كحد أقصي حتى لاتصابي بظهور الحبوب والبثور السوداء والإلتهابات على البشرة .
تعرفي على وقت انتهاء صلاحية المكياج بالنسبة للكونسيلر  
كريم الأساس : من المتعارف عليه ان كريم الأساس يدخل في تركيبه نسبة كبيرة من الماء مما يجعله عرضة للإصابة بالبكتيريا والفيروسات ومن المنعارف عليه أيضاً ان يتم تغير كريم الأساس من 6 إلى 12 شهر من الإستخدام وإذا لاحظتي تغير في لون كريم الأساس أو رائحته فهذا دليل على أنه قديم ويجب تغيره فوراً وذلك حرصاً على سلامة بشرتكِ.
بودرة الوجه : تحتوى بودرة الوجه على نسبة ضئيلة من الماء فتكون عرضة بشكل أقل للتلف والإصابة بالبكتيريا فهي بالتالي ممكن تدوم بشكل أطول ولفترة أكبر لمدة عامين كحد أقصى لتغيرها .
ظلال الجفون وقلم تحديد العيون والآيلينر : هذه الأشياء خاصة بالشخص نفسه ويجب عدم تبادلها مع الصديقات حيث أنها أكثر عرضة لنموالبكتيريا والفيروسات فيجب ان يتم تغيرها بعد ثلاثة أشهر من الإستخدام وإذا لاحظتي عند وضع أحد من هذه الأدوات بوخز في عينيكي فهذا دليل على أنها أصبحت قديمة ويجب عليكي تغيرها فوراً حتى لا تصاب عينيكي بالحساسية .

ضرورة التخلص من المكياج نهائياً حين انتهاء صلاحية المكياج
أحمر الخدود : يحتوي أحمر الخدود علي نسبة ضئيلة من الماء وبالتالي لا يكون عرضة للإصابة بالبكتيريا والإلتهابات فمن الممكن ان يدوم إستخدام أحمر الخدود لفترة طويلة تقريباً سنتين كحد أقصى ليتم تغيره.
أحمر الشفاه : إذا لاحظتي تغير في رائحة أحمر الشفاه ولونه أيضاً فهذا دليل على أنه أصبح قديماً وفي حاجة إلى التغيير ومن المتعارف عليه ان يتم تغيير أحمر الشفاه بعد سنة من الإستعمال وذلك للمحافظة على جمال شفتيكي .

المصدر زنوبيا