فوائد الطماطم للرجال...!!

وجدت دراسة حديثة أن تناول الطماطم من الممكن أن يزيد درجة الخصوبة لدى الرجال، حيث ثبت أنها تحتوي على مركب هام يعزز كمية السائل المنوي بنسبة 70 %.
أشار باحثون إلى أن المادة المغذية الرئيسية التي تمنح الطماطم لونها الأحمر الزاهي، والتي تعرف علمياً باسم "الليكوبين"، هي التي تعزز درجة الخصوبة لدى الرجال. وهو الكشف الذي يعول عليه الباحثون كثيراً من الآمال، خاصة وأنه جاء ليشكل بارقة أمل للرجال الذين لم يتمكنوا من الإنجاب حتى الآن. 

 وإذ تتابع إحدى جماعات الدعم الرائدة في هذا المجال دراسة مسحية ستجرى على مدار عام للتأكد مما إن كان تناول مكملات غذائية غنية بالليكوبين سيؤدي لزيادة احتمالات حدوث حمل أم لا.

ونقلت في هذا السياق صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن كارين فينيس، وهي متحدثة باسم تلك الجماعة التي تعرف بشبكة معالجة العقم في بريطانيا، قولها :" ننظر بايجابية بالفعل لتلك النتائج، التي تتوافق مع الرسالة التي نحاول أن نؤديها. ونحن مهتمون للغاية بإجراء دراسة تتيح لنا رصد الحقيقة لنتمكن من مساعدة الرجال".
وتابعت كارين:" هناك افتراض بأن مسألة العقم ترتبط بالسيدات لأنهن مَن يحملن، لكن نصف الحالات ترتبط بوجود مشكلات في جودة أو حيوية السائل المنوي للرجال". وبينما يتوقع أن يعلن الباحثون عن نتائج تلك الدراسة البحثية خلال العام المقبل، فقد استقبلها فريق من الخبراء الإنكليز المتخصصين في معالجة العقم بترحاب شديد.